البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

عبور 65 سفينة قناة السويس بحمولات 4,3 مليون طن اليوم السبت

عبور سفينة بقناة
عبور سفينة بقناة السويس

سجلت حركة الملاحة بقناة السويس، اليوم السبت، أعلى رقم قياسي للحمولات اليومية في تاريخ القناة بعبور 65 سفينة بإجمالي حمولات 4,3 مليون طن من الاتجاهين.

وأكد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة ورفع تصنيفها لتستطيع بذلك مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري واتجاهها نحو صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة لتعظيم الاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وشهدت القناة اليوم عبور 3 من أكبر سفن الحاويات في العالم حمولاتها بين 150 إلى 200 ألف طن وهو ما لم يكن ممكنا عبورها في نفس اليوم بدون تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، مما يؤكد على بعد نظر القيادة السياسية التي أيدت رؤية إدارة القناة لمتطلبات التطوير الملحة للوفاء بالاحتياجات المستقبلية لحركة التجارة العالمية المتزايدة.

بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 34 سفينة بحمولات 2,4 مليون طن وكان على رأسها سفينة الحاويات العملاقة CSCL ATLANTIC OCEAN وحمولتها 182 ألف طن قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى سنغافورة.

كما بلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 31 سفينة بحمولات 1,9 مليون طن وكان على رأسها سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MARIBO MAERSK وحمولتها 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا، تليها سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة CMA CGM ZHENG HE  وحمولتها 185 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى اليونان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك