البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل لقاء السيسي وسكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء مع نوين فو تشوم سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجهورية، إن سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي أعرب في بداية اللقاء عن ترحيبه بزيارة الرئيس لفيتنام، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستفتح آفاقا جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين التى تمتد لعقود طويلة. 

كما وجه سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي الشكر للشعب المصري على دعم ومساندة بلاده خلال مرحلة الاستقلال، مشيدا بدور ومكانة مصر فى منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأكد الرئيس خلال اللقاء سعادته بزيارة فيتنام، مشيرا إلى أنها تعكس حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين، واهتماما بالاستفادة من التجربة الفيتنامية والتى نجحت فى تحقيق تقدم ملموس على صعيد مجالات عديدة خصوصا الاقتصادية والتجارية والتنموية. 

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لزيادة التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين، فضلاً عن تعزيز العلاقات الثقافية، مشيرا إلى أن استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين من شأنه بحث سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات.

وذكر المتحدث أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وأن "تشوم" أشار إلى ترحيبه بالتوقيع صباح اليوم على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، مؤكدا أهمية تلك الخطوة فى توفير الإطار القانونى الذى يساعد على تعزيز التعاون المشترك. 

وأكد الرئيس فى هذا الصدد أن هذه الخطوة يمكن البناء عليها لدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب بما يتناسب مع طموحات الشعبين المصرى والفيتنامي.

ووجه الرئيس الدعوة لسكرتير عام الحزب الشيوعي لزيارة القاهرة، وهو ما رحب به مؤكدا تطلعه لتلبية الدعوة قريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك