البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التموين يعلن تخفيض سعر السكر بدءا من الغد

علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي تخفيض أسعار السكر بمقدار 500 جنيه في الطن ليباع الكيلو للمستهلك النهائي بسعر 9.50 جنيه في الأسواق، على أن يبدأ التنفيذ من غد الجمعة، والذي يتواكب مع أول أيّام عيد الأضحي المبارك. 

كما قرر وزير التموين تعديل أسعار السكر الذي يصرف مقابل الدعم التمويني ليصبح سعر الكيلو 9.50 جنيه أيضا بدلا من 10 جنيهات، ويعد هذا التخفيض هو الثاني على التوالي منذ شهر رمضان الماضي ويأتي بسبب وفرة المخزون الذي يتجاوز المليون طن ويكفي الاستهلاك إلى ما بعد بدء موسم إنتاج السكر من القصب في يناير المقبل. 

وأصدر وزير التموين قرارا بتخفيض أسعار التسليمات للتجار والموزعين ليباع الطن بسعر 8500 جنيه بدلا من 9000 جنيه ويباع في عبوات زنة 50 كيلو، وألزم القرار المصانع المنتجة بتحويل مبلغ 500 جنيه عن كل طن يباع لصالح صندوق موازنة الأسعار، كما منح القرار الفرصة كاملة للمصانع المنتجة بتسويق السكر للشركات الصناعية مقابل تحويل 500 جنيه عن كل طن لصالح صندوق موازنة الأسعار أيضا.

 فيما أكد الوزير الانتهاء من استيراد كامل الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك لتوفير الاحتياجات، مشيرا إلى استلام 500 ألف طن سكر خام مستورد خلال الفترة المقبلة تمثل باقي التعاقدات لسد الفجوة. 

وأعلن المصيلحي نجاح السياسات الحكومية في ضبط سوق تداول السكر والسيطرة على الأسعار ودفعها للتراجع للمرة الثانية على التوالي، وهذا يساند خطط الحكومة الرامية لكبح جماح التضخم خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك