البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مميش: 157 عبرت سفينة قناة السويس خلال 3 أيام

مهاب مميش
مهاب مميش

قال الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة في قناة السويس سجلت رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة في الثلاثة أيام الماضية.

وأضاف "مميش" أن 157 سفينة عبرت من الاتجاهين بواقع 85 سفينة من اتجاه الشمال و72 سفينة من اتجاه الجنوب، فيما بلغ إجمالي الحمولات العابرة 10.2 مليون طن، بواقع 5.2 مليون طن من اتجاه الشمال و5 مليون طن أخرى من الجنوب.

وشهدت القناة عبور 13 سفينة ضخمة خلال الثلاثة أيام الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150 ألف طن و220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 16 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وجاءت سفينة الحاويات MOL TRIUMPH وهي ثالث أكبر سفن الحاويات في العالم، والتي ترفع علم جزر المارشال في صدارة قافلة الشمال خلال الثلاثة أيام، بحمولة 218 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهة لدولة الإمارات العربية المتحدة. فيما جاءت سفينة الحاوياتAL ZUBARA، التي ترفع علم مالطا، كأكبر سفن قافلة الجنوب خلال  الثلاثة أيام، بحمولة بلغت 200 ألف طن، قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك