موقع المصدر

ads
ads
بنوك

برعاية فيزا.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "القومية للبريد"

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 03:24 م
بنك مصر يوقع بروتوكول
بنك مصر يوقع بروتوكول مع الهيئة القومية للبريد
طباعة
المصدر - خاص
وقّع بنك مصر، بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد برعاية شركة فيزا وبحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي.

ووقّع على البروتوكول محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وطارق محفوظ، المدير التنفيذي لفيزا مصر، وذلك بهدف إرساء دعائم التعاون بين المؤسستين الماليتين العريقتين لدفع جهود الشمول المالي في مصر والاستفادة بخدمات مالية جديدة إلى شرائح مجتمعية ومناطق جغرافية مختلفة.

ويقدم بنك مصر من خلال البروتوكول منتجات إقراض متميزة لعملاء البريد المصري من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك ستتوفر عبر منافذ البريد وهو ما يعد خطوة فريدة غير مسبوقة على مستوى الشرق الأوسط بأسره.

يهدف البروتوكول إلى التوسع في قبول المدفوعات الإليكترونية وتمكين التجار في محافظات مصر وعبر البريد المصري من قبول المدفوعات، هذا بالإضافة إلى إتاحة باقة جديدة من الخدمات المالية لعملاء البريد تساعدهم على القيام بمعاملاتهم المالية اليومية بسهولة ويسر وأمان، وستقوم شركة فيزا بتوفير التكنولوجيا، الخبرة والحلول المبتكرة التي تلبي طموحات ومتطلبات عملاء بنك مصر والبريد المصري لإنجاح هذا التعاون، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على التوسع فى قبول المدفوعات الرقمية بمصر.

كما يساهم البروتوكول في دفع جهود الشمول المالي الذي يعد توجه استراتيجي للاستقرار المالي والاجتماعي، ومحور من محاور التطور الاقتصادي ودفع النمو في البلدان التي تتبناه؛ من اﺗﺎﺣﺔ ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻮﻓﻴﺮ، ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺪﻓﻊ ﻭﺍﻟﺘﺤﻮﻳﻞ، ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ، ﻭﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻤﻮﻳﻞ ﻭﺍﻻﺋﺘﻤﺎﻥ ﻟﺘﻔﺎﺩﻱ ﻟﺠﻮء ﺍﻟﺒﻌﺾ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﺗﺨﻀﻊ ﻟﺤﺪ ﺃﺩﻧﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻗﺎﺑﺔ ﻭﺍﻹﺷﺮﺍﻑ.

ويشارك بنك مصر في مبادرات وبروتوكولات عديدة من شأنها خدمة أفراد المجتمع، إلى جانب تبنى عدة برامج للتثقيف والشمول المالي بهدف تحقيق الشمول المالي والتحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي.
طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads