البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل مقتل اثنين من كوادر "حسم" أحدهما مسئول تخزين الأسلحة

وزارة الداخلية -
وزارة الداخلية - صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في توجيه ضربة جديدة للعناصر الإرهابية, في إطار خطتها لملاحقة عناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية, وما يطلق عليها حركة "حسم" كواجهة إعلامية, والمضطلعين بارتكاب العديد من حوادث العنف خلال الفترة الماضية.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأنه تم تصفية اثنين من أبرز كوادر جناح "حسم" المسلح مصرعهما في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في أثناء ضبطهما بإحدى الوحدات السكنية المهجورة بمنطقة وادي النطرون.

وذكر البيان أن معلومات قطاع الأمن الوطني كشفت عن اتخاذ بعض كوادر الجناح المسلح الإخواني "حركة حسم" من إحدى الوحدات السكنية المهجورة بمنطقة وادي النطرون, مركزا للاختباء به وتصنيع وإعداد العبوات المتفجرة, تمهيدا لاستخدامها في عملياتهم الإرهابية.

وأضاف أنه تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا, واستهداف الوكر, وخلال ذلك فوجئت القوات بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها, والتي قامت بالرد عليها, وأسفر ذلك عن مصرع كلا منمحمد يونس إبراهيم يونس "مواليد 26 يناير 1985 يقيم أبوالمطامير البحيرة،, والسيد ماهر السيد مصطفى مواليد 15 مايو 1981– يعمل فني تحاليل –يقيم شارع طه بدير الجيزة.

وتابع أنه عثر بالوكر على بندقية آلية, وبندقية خرطوش, ومجموعة من الطلقات والأظرف الفارغة, وعبوة ناسفة معدة للتفجير "تم إبطالها", وكمية كبيرة من المواد الكيماوية تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة ومبلغ مالي.

وأكدت وزارة الداخلية أن المذكورين من أبرز كوادر الجناح المسلح الإخواني, ومطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة القضية رقم 2017/828 حصر أمن الدولة العليا, ويعد أولهما أحد مسئولى تخزين الأسحلة والمواد المتفجرة, والسابق توليه إدارة مزرعة البحيرة المستهدفة خلال أبريل من العام الجاري والمعروفة إعلاميا بـ"مزرعة الموت".

كما أمكن في ذات الإطار تحديد أحد الأوكار الإرهابية الأخرى التي تتخذها عناصر حركة "حسم" كمخزن إستراتيجي بنطاق مركز بدر بمحافظة البحيرة, وباستهدافه عثر به على العديد من الأدوات وكمية كبيرة من المواد الكيماوية المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك