البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

الولايات المتحدة و"التعليم" يكرمان خريجي مدارس STEM الثانوية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

أقامت حكومة الولايات المتحدة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية حفلاً، أمس، لتخريج طلاب مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات "ستم" في المعادي ومدينة 6 أكتوبر، وذلك في استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا للاهتمام بتعليم العلوم والتكنولوجيا. 
 
يمثّل هؤلاء الطلاب المجموعة الثالثة من خريجي مدارس "ستم" الثانوية في مصر التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في عام 2012 بدعم من الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، وتوفّر هذه المدارس منهجا تعليميا يعتمد على مشروعات دراسية تركّز على تعزيز مهارات التفكير الناقد للطلاب وحل المشكلات والبحث العلمي للمساعدة في تلبية احتياجات الاقتصاد الحديث. 

وبدعم من الرئيس السيسي، تتولى الحكومة المصرية نشر هذا النموذج على الصعيد الوطني حيث تم تطبيقه إلى الآن في تسع محافظات إضافية وذلك بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
 
ووفقا للقائم بأعمال السفارة الأمريكية في القاهرة توماس جولدبرجر: "يلتزم الشعب الأمريكي بالاستثمار في مستقبل مصر من خلال تعليم العلوم والتكنولوجيا، وتعكس شراكتنا مع وزارة التربية والتعليم لتدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مصر التزامنا الممتد والمتواصل نحو مصر والشعب المصري".
 
وألقى الدكتور طارق جلال شوقي وزير التربية والتعليم  الكلمة الرئيسية لحفل التخرج الذي أقيم أمس، بمدينة 6 أكتوبر، كما قدّم شهادات التخرج للطلاب. 

وأشارت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر "شيري ف. كارلين"، إلى ما شهدته خلال زيارة مدارس "ستم"، حيث قالت كارلين: "في مدارس "ستم" التي زرتها في جميع أنحاء مصر، يتعلم الطلاب أسلوبا للتفكير خارج  الصندوق، من خلال إجراء التجارب، والعمل من خلال فرق عمل".

وأضافت كارلين: "نحيي الخريجين العلماء الشباب الذين تخرّجوا ليوم لاستخدامهم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لمواجهة تحديات التنمية في مجتمعاتهم". 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك