البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": مشروعات إنتاج الغاز الجديدة تسير وفق البرامج الزمنية المحددة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن أعمال مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي الجديدة بالتنسيق مع الشركاء الأجانب تسير وفق البرامج الزمنية المحددة، وبمعدلات أداء متميزة وتحظى بمتابعة مستمرة ودقيقة من وزارة البترول التي تضع محور زيادة الإنتاج سواء من المشروعات الجديدة أو رفع كفاءة وزيادة إنتاج الحقول القائمة، كأحد أهم المحاور في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأضاف أن شركة إيني الإيطالية تعد شريكًا استراتيجيًا لقطاع البترول، وأن ما تحقق في حقل ظُهر أحد النماذج الناجحة بالمقاييس العالمية للتعاون في مجال صناعة البترول، وأن هذا المشروع يمثل التحدي الأكبر لتغيير مستقبل صناعة الغاز الطبيعى في مصر والمنطقة، حيث ستؤدي أعمال تنمية الحقل إلى زيادة الإنتاج وسد جانب من الاستهلاك المحلى.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير أعمال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركتيّ بتروبل وبتروشروق للعام المالي 2016/2017، بحضور وكيليّ أول الوزارة ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذي لهيئة البترول ورئيس القابضة للغازات الطبيعية.

من جانبه أوضح المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، أن الدعم الكامل من وزارة البترول والشركاء الأجانب ساهم في نجاح بتروبل في إنتاج حوالي 345 ألف برميل مكافئ يوميًا، وهو إنجاز يحسب للعاملين وبتروبل في ظل التحديات التي يأتي على رأسها الإنخفاض الطبيعي للإنتاج من الحقول القديمة والمتقادمة التي يصل تاريخ بعضها الإنتاجي لأكثر من 70عامًا.

وأشار أنه تم ضخ استثمارات بنحو 693 مليون دولار، كما تم حفر 33 بئرًا منها 27 بئرًا بسيناء و5 آبار بدلتا النيل وبئرًا بالبحر المتوسط، حققت نسبة نجاح  100%، وأضاف أن الاكتشافات الجديدة بمناطق عمل بتروبل في مناطق نيدوكو وبلطيم وسيناء أضافت احتياطيات تقدر بنحو 868 بليون قدم مكعب غاز 5 ملايين برميل متكثفات ونحو 1.6 مليون برميل زيت خام، وفي مجال أعمال تنمية الزيت الخام بخليج السويس استطاعت الشركة الوصول بمعدلات الإنتاج إلى حوالى 77.5 ألف برميل زيت يوميًا، كما تقوم الشركة بتعظيم استغلال التسهيلات والبنية التحتية لترشيد النفقات وزيادة الإنتاج.

وخلال اجتماع الجمعية العامة لشركة بترو شروق القائمة بأعمال تنمية حقل ظهر، ألمح المهندس عاطف حسن إلى أن نسبة تقدم الأعمال بلغت نحو 83.5% حتى أغسطس وأن حجم استثماراته حتى الآن بلغت نحو 4 مليارات دولار، وأضاف أن العمل يسير بالتوازي في كافة الإتجاهات للإسراع بربط آبار المرحلة الأولى على الإنتاج في الموعد المحدد.

وأشار إلى أن منصة التحكم البحرية بحقل ظهر يجري إعدادها لتكون جاهزة للتشغيل بعد انتهاء التركيبات البحرية، وبدء التركيبات الخاصة بتسهيلات الإنتاج على سطح المنصة التي تم تصنيعها محلياً بالكامل بواسطة شركة بتروجت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك