البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

إجراء أول عملية لتجميد البشر.. وخبراء: إعادة الأموات للحياة ليس مستحيلا

مسن
مسن

أعلن خبير في علوم التبريد، آرون دريك، أنه نجح في إجراء عملية تجميد جسم امرأة صينية في مدينة جينان، عاصمة مقاطعة شاندونغ، وتعد أول عملية لحفظ الجسم البشري بالتبريد تتم في الصين .

وذكر تقرير نشر اليوم الأربعاء بصحيفة الشعب اليومية الصينية أن العملية أشرف على إجرائها معهد فونغين لعلوم الحياة بشاندونغ ومستشفى تشيلو التابع لجامعة شاندونغ ،مشيرا إلى أن المرأة التى خضعت للتجميد هى السيدة تشان البالغة من العمر 49 عاما تعانى من مرض سرطان الرئة في مراحله المتقدمة منذ مايو عام 2015 .

وكانت السيدة تشان قد أعربت عن رغبتها في التبرع بجسدها للبحث العلمي في مارس عام 2017 أى قبل نحو شهرين من إعلان موتها سريريا، ولكن عندما علم زوجها بأن هناك تقنية لـ"تجميد الجسم البشري" اتصل بمعهد ينفون لعلوم الحياة للاستفادة من هذه تقنية على أمل تجميد جسد زوجته المتوفاة ثم جسده هو الآخر بعد وفاته .

وذكر تقرير الصحيفة أن الطبيب المعالج للسيدة تشان أعلن عن موتها السريري وفقا للإجراءات القانونية في 8 مايو، وفي 10 مايو، انتقل جسدها بعد المعالجة الطبية إلى وعاء خاص مليء بالنيتروجين السائل ويمكن الحفاظ على درجة حرارته في 196 درجة تحت الصفر.

وفي هذا السياق، قالت الخبيرة في هندسة علوم التبريد والباحثة في الأكاديمية الصينية للعلوم ليو جينغ الصحفي من موقع ThePaper الصيني إن حفظ الجسم البشري بالتبريد هو الهدف النهائي لهذا العلم ولكنه حتى الآن محاولة فقط، وإنه مسئول عن التجميد فقط، وليس مسئولا عن إعادة بعثهم لتدب فيهم الحياة من جديد .

وتعتقد ليو جينغ أن حفظ الجسد بالتجميد لايزال يعتبر نوعا من خدمات حفظ الرفات البشرية ، ولكنها مع ذلك تعتقد أنه ليس من المستحيل أن تتحقق إعادة الجسد البشري للحياة بعد تجميده مع تقدم التكنولوجيا الجديدة في المستقبل، وإن كانت ترى أن الأمر سيستغرق فترة طويلة وسيحتاج الى ابتكارات شاقة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك