البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

رئيس الوزراء يتابع ملف تخصيص الأراضي لإقامة مشروعات استثمار داجني وصناعي

جانب من اجتماع مجلس
جانب من اجتماع مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

تابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، ملف تخصيص الأراضى بغرض إقامة المشروعات الاقتصادية وبخاصة فى مجال الاستثمار الداجنى والصناعى، وذلك بحضور وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضى، ورئيس المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع، على عزم الحكومة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدفع المستثمرين نحو إقامة مشروعات جديدة أو التوسع فى المشروعات القائمة، الأمر الذى يخدم الاقتصاد الوطنى.

وأشار إسماعيل، إلى حرص الحكومة على تقديم كافة التيسيرات الممكنة للمستثمرين، من ذلك الإسراع فى خطوات تخصيص الأراضى اللازمة لإقامة المشروعات فى مختلف القطاعات بما يوفر الوقت والجهد ويحقق أهداف التنمية الاقتصادية المنشودة.

 

 ووجه رئيس الوزراء بالتنسيق بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والمستثمرين الذين تقدموا بطلبات أبدوا من خلالها الرغبة فى المساهمة فى الاستثمار الداجنى، وذلك تمهيدًا لطرح الأراضى المخصصة لهذا الغرض عليهم والتى تم تحديدها فى 8 محافظات، لافتًا إلى ضرورة العمل على أن تبدأ هذه المشروعات فى الإنتاج فى أقرب وقت ممكن لتساهم فى تلبية السوق المحلى من اللحوم الحمراء وتقليل الاستيراد لتخفيف الضغط على العملة الصعبة.

كما وجه رئيس الوزراء بقيام المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة بالتنسيق مع الأجهزة التابعة لوزارة التجارة الصناعة وبالأخص هيئة التنمية الصناعية، وذلك لاختيار أنسب المناطق الصالحة لإقامة النشاط الصناعى بالمحافظات، مشيرًا إلى أهمية أن يكون الاختيار لمناطق تقع خارج نطاق المدن القائمة، والتجمعات السكانية لاسيما فى المجتمعات العمرانية الجديدة، وعلى الطرق السريعة، مع إعداد تصور متكامل لعرضه على رئيس الوزراء لاحقًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك