البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل لقاء السيسي وزير خارجية الجزائر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عبد القادر مساهل وزير خارجية الجزائر، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير الجزائر بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن وزير خارجية الجزائر نقل تحيات الرئيس الجزائري "عبد العزيز بوتفليقة" وسلّم السيد الرئيس رسالة مكتوبة منه تؤكد اعتزاز الجزائر بما يربطها بمصر من علاقات متميزة ووثيقة، وأهمية العمل على تطويرها وتنميتها في جميع المجالات، لاسيما من خلال عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة لهذا الغرض قبل نهاية العام الجاري.

وأكد وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل، حرص بلاده على الاستمرار في التشاور والتنسيق مع مصر حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الوضع في ليبيا الشقيقة وسبل دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار هناك، بالإضافة إلى كيفية إصلاح منظومة العمل العربي المشترك بحيث تصبح متسقة مع التطورات المتسارعة على المستويين الإقليمي والدولي. 

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي رحب بالوزير الجزائري، موجهًا له التهنئة بمناسبة توليه حقيبة الخارجية في التشكيل الحكومي الأخير في مايو الماضي، وطلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مؤكدًا قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين، وتطلع مصر للعمل على تطويرها على كافة الأصعدة، وخاصةً من خلال عقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة في الجزائر برئاسة رئيسي وزراء البلدين من أجل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية. 

وأشار السيسي إلى التحديات المشتركة التي تواجهها الدولتان، وعلى رأسها خطر الإرهاب،مشددا على ضرورة تطوير آليات التعاون بين البلدين وتكثيف التنسيق بينهما من أجل التغلب على التحديات القائمة. كما أكد سيادته أهمية الاستمرار في التنسيق والتشاور المكثف بين دول جوار ليبيا من أجل تعزيز الجهود المبذولة لاستعادة الاستقرار والحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية ومساندة مؤسساتها الوطنية وصون مقدرات شعبها. 

ونوه يوسف بأن اللقاء تطرق إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين مصر والجزائر خلال الفترة المقبلة. كما تمت مناقشة بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها تطورات الأوضاع في ليبيا، وأكد الجانبان حرصهما على دفع العملية السياسة قدمًا، مؤكدين ثقتهما في قدرة الأشقاء الليبيين على التوصل إلى حل سياسي للأزمة هناك. 

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التنسيق بين البلدين في إطار الاتحاد الافريقي، بالإضافة إلى جهود التطوير المؤسسي لجامعة الدول العربية بما يُمكّنها من تفعيل دورها في تعزيز العمل العربي المشترك وترسيخ التضامن ووحدة الصف بين الدول العربية وإيجاد حلول عربية للأزمات القائمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك