البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القابضة للري": تطوير بحيرة المنزلة بتوجيهات من الرئاسة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال المهندس مختار المرسي رئيس الشركة القابضة للري والصرف، إن الشركة تم إنشاؤها في ٢٠١٥ يتبعها ٣ شركات وهي الكراكات المصرية، والري للأشغال العامة والمصرية للري والصرف، وكانت تلك الشركات تتبع شركة التشييد والبناء إلا أنه أصبحت تابعة إلى القابضة للري والصرف، لافتا إلى أن الشركات كانت تخسر مليار و٩٠٠ مليون جنيه، وهذه الشركات متخصصة في مجال الري والصرف.

وأضاف مختار في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن إجمالي العاملين في الشركات ٢٥٠٠ موظف كان يحصلون على رواتب وبدلات ومكافآت دون العمل، مشيرا إلى أننا نعمل على تقليل الخسائر وتمكننا في عام ٢٠١٥ إلى تقليل الخسائر لتصل إلى ٩١ مليونا.
 
وأشار رئيس الشركة القابضة، إلى أن الخسائر في ٢٠١٦ بلغت فقط ٤١ مليون جنيه، لافتا إلى أنه يتم العمل على زيادة حجم أعمال الشركات الثلاثة.

وأوضح أنه يتم العمل على تطوير بحيرة المنزلة وذلك بناء على توجيهات من الرئاسة وأن من أهم العوائق بها أن مصرف بحر البقر يصب بها وهذا يؤدي إلى تلوث المياه.

وقال: سنعمل على تحقيق ربحية خلال العام الحالي إلى ١٠ ملايين جنيه وفي العام التالي ١٨ مليون والعام الذي يليه ٢٥ مليون جنيه.

وأضاف: منذ تولي الشركة القابضة أعمل على تطوير العاملين في الشركات وكذلك المعدات، وأن رئيس الوزراء وجه وزير المالية لإصدار خطابات ضمان نهاية للأعمال المسندة للشركات التابعة.

كما وجه بالعمل على الاستمرار في نقل الشركة من عثرتها والانتقال لمرحلة الربحية، كما وجه وزير الإسكان بإسناد أعمال تدبيش بحيرة المنزلة العلمين الجديدة شرط التنفيذ بالجودة والمدة الزمنية المطلوبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك