البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تتفق مع سفير المكسيك على تأسيس مجلس استثمار مشترك

سحر نصر
سحر نصر


أكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عمق العلاقات التي تربط بين مصر والمكسيك، والتي شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورا كبيرا في عدد من القطاعات.

جاء ذلك خلال لقاء نصر بالسفير جوزيه أوكتافيو تريب، سفير دولة المكسيك بالقاهرة بمقر الوزارة، حيث بحث الجانبان زيادة الاستثمارات المكسيكية في مصر، وأبدى السفير المكسيكي رغبة بلاده في زيادة استثماراتها بمصر خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب والمرأة.

واتفق الجانبان على تأسيس مجلس استثمار مصري - مكسيكي، لتفعيل أوجه التعاون بين كلا البلدين، وذلك في القطاعات ذات الميزة التنافسية كقطاع العقارات والصناعات المتخصصة والإسكان الاجتماعي التي أبدت الوزيرة رغبتها في الاستفادة من الخبرات المكسيكية فيها.

وأكد السفير المكسيكي رغبة بلاده في زيادة معدلات التعاون الاقتصادي والاستثمارات المكسيكية في مصر، والتي تتركز حاليا في مجالات الأسمنت، والمقاولات، والتكنولوجيا، وتبلغ نحو 1.2 مليار دولار وتعد من أكبر دول أمريكا اللاتينية في حجم الاستثمارات بمصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتضمن تسهيلات وضمانات وحوافز لكافة المستثمرين، مؤكدة أن مصر ترحب بالمستثمرين المكسيكيين، كما أن الوزارة تعمل على إزالة أي عقبات تواجه عمل المستثمرين المكسيكيين في مصر والتي تتميز بموقع استراتيجي متميز به العديد من الفرص الاستثمارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك