البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

السفارة البريطانية تقيم مسابقة للعثور على فريق رواد الأعمال الأول بمصر

السفارة البريطانية
السفارة البريطانية في القاهرة

 أطلقت السفارة البريطانية في القاهرة منافسة "هاكاثون" للبحث عن أمهر رواد الأعمال الاجتماعيين في مصر.
 
 وتهدف المنافسة، بالشراكة مع Flat6Labs، إلى البحث عن مصريين طموحين يرغبون في تقديم حلول للمشكلات بطريقة جديدة مبتكرة ومألوفة في العمل في الوقت نفسه. وسوف تركز المنافسة على مجالات إعادة التدوير والطاقة والزراعة المستدامة.
 
"هاكاثون" هي منافسة مفتوحة: أي فريق مكون من 3-5 أفراد يمكنه التقدم إليها عبر الإنترنت، بحيث يضعون أفكارهم حول كيفية حل مشكلة ما في أي من هذه المجالات الثلاثة، وكيفية تحويل هذا الحل إلى عمل قابل للتطبيق.  وسوف تعمل السفارة البريطانية على جمع الفرق العشرة الأوائل، بحيث تدعوهم إلى ورشة عمل من يومين تُقدم لهم فيها الأدوات اللازمة لتنمية أفكارهم وتحويلها إلى أعمال ناجحة، بما في ذلك تعليم مهارات العمل والتدريب عليها،  وفي النهاية، يعرضون أفكارهم على لجنة تحكيم، تكرّم الفرق الأولى بالجوائز.
 
أما Flat6Labs فهي شركة رائدة بالمنطقة تعمل على دعم رواد الأعمال بالأفكار النيرة،  فهي تمدهم بالتمويل والتوجيه الإستراتيجي والتدريبات على الأعمال وتقدم دعمًا مباشرًا للشركات الناشئة،  وتعمل في الوقت الحالي في القاهرة وجدة وأبوظبي وبيروت وتونس، وقد استثمرت منذ عام 2011 في 54 شركة ناشئة مصرية بما فيها شركات Instabug وTasky وNafham.
 
تعد المنافسة جزءًا من مبادرة إلهام مصر التي أطلقتها السفارة البريطانية، والتي تدعم صناع التغيير المصريين الذين يحدثون فارقًا حقيقيًّا في المجتمع.
 
وصرح السفير البريطاني جون كاسن: "إن الشغف والحافز الذي يحرك رواد الأعمال المصريين من الشباب لهو أصل لا يستهان به من أصول مصر، فهو يساهم بالفعل في 25 مليار جنيه من الاقتصاد،  وهذا القطاع يتمتع بإمكانية نمو هائلة.
 
وقال، إن الهدف من هاكاثون هو البحث عن رواد أعمال اجتماعيين واعدين يتمتعون بأعلى المواهب في مصر.
 
وأضاف كاسن، نريد أن نسمع أفكارًا جديدة حول التعامل مع المشكلات البيئية بطرق جديدة ومبتكرة،  ونريد أيضًا أن نساعدهم في تأسيس أفكارهم لتكون شركات ناجحة،  كما نريد أن نرى نمو هذه الشركات، بحيث توفر وظائف جديدة وتجذب الاستثمارات وتساعد في نهضة مصر.
 
وقال ويلي الأمين، المدير الإداري لشركة  Flat6labs في مصر: تلتزم شركة Flat6labs بدعم ريادة الأعمال في مصر، إذ أننا نقوم بذلك منذ عام 2011 ونحن ملتزمون بالاستثمار في 100 شركة على مدار السنوات الخمس القادمة في مصر وحدها.
 
 كما أن الشراكة مع السفارة البريطانية في مناسبات كمناسبة هاكاثون هذه من شأنها أن تساعدنا في العثور على مجددين مستقبليين يعملون على تشكيل مجالات الطاقة وإعادة التدوير والزراعة المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك