البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مليار و303 ملايين جنيه إيرادات "موانئ البحر الأحمر" في 2016/2017

موانئ البحر الاحمر
موانئ البحر الاحمر - صورة أرشيفية

قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم السبت، إن الهيئة حققت مليارا و303 ملايين جنيه إيرادات خلال العام المالي 2016/2017، بزيادة 125% عن المستهدف تحقيقه من إيرادات خلال نفس الفترة.

وبلغ إجمالى صافي الإيرادات المحققة التي تم توريدها لخزينة الدولة 676 مليون جنيه بعد خصم التكاليف المختلفة، بزيادة عن المستهدف تحقيقه 266 مليون جنيه، وبزيادة 410 ملايين جنيه بنسبة زيادة 154%، وذلك بالرغم من نقل تبعية ثلاثة موانٍ "الأدبية والسخنة والطور" إلى الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف يوسف، أن زيادة إيرادات الهيئة نتجت عن أسباب عديدة، منها صدور قرار وزير النقل رقم 800 وما تبعه من زيادة فى الفئات، وزيادة عدد السفن العابرة لقناة السويس وزيادة حمولات وحجم البضائع المتداولة بموانئ الهيئة، وكذا العقود والتراخيص التي نتجت عن سياسة الهيئة في استغلال جميع الطاقات والأراضي بميناء سفاجا، وتشغيل الميناء بكامل طاقته.

وأوضح أن ما حدث نتيجة لإصدار قرارات من قبل الهيئة لتنمية مواردها وتغطية الأعباء التي تتحملها في تقديم الخدمات المختلفة بموانيها وفي صالح الخزانة العامة للدولة، والتراخيص التي أبرمت لبعض من الطاقات غير المستغلة من ساحات وأراضي.

وأشار يوسف إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية بموانئ الهيئة بنسبة 100% للعام المالي 2016 /2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك