البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربى الافريقى" يطلق وحدات شحن الهواتف المحمولة بالطاقة الشمسية

حسن عبد الله الرئيس
حسن عبد الله الرئيس التنفيذى للبنك العربى الأفريقي

قدم البنك العربى الافريقى الدولى اول مجموعة من وحدات شحن الهواتف المحمولة بالطاقة الشمسية ،الذى يعد النموذج الأول من نوعه في مصر ،لاحد شباب رواد الاعمال المصريين. 

وتعد وحدة الشحن بالطاقة الشمسية نموذج ناجح لتوليد الكهرباء وتوظيف الطاقة النظيفة لتلبية احتياجات مستخدمي الهواتف المحمولة لشحن أجهزتهم في الأماكن التي تحظى بوفرة من الإضاءة الطبيعية ويتعذر فيها وجود مصادر للكهرباء، وتقوم وحدات الشحن بالطاقة الشمسية بتوليد الكهرباء من أشعة الشمس وتحويلها عن طريق اللوحات الضوئية Photovoltaic Panel الى طاقة كهربائية تقوم بتغذية الهواتف المحمولة بالقدر المناسب من الطاقة الكهربائية والتي تكفي لشحن عدد 9 هواتف محمولة في نفس الوقت وانتاج 250 وات في الساعة مما يوفر في استهلاك الطاقة والحد من انبعاثات الغازات التي تعد من الأسباب الرئيسية لظاهرة الاحتباس الحراري. 

وتحتوي وحدات الشحن بالطاقة الشمسية على 9 خزائن حديدية مزودة باقفال ذات 4 أرقام سرية وكل خزينة مجهزة بمجموعة من كابلات الشحن لتناسب جميع انواع الهواتف المحمولة. 

وحدات شحن الهاتف المحمول بالطاقة الشمسية هي ابتكار أحد الطلاب الجامعيين المصريين الذي لم يتجاوز عمره 21 عاماً ، أصر على مواجهه التحديات والعقبات الأولية لإخراج مشروع يفيد مصر والعالم اجمع. 

وقال حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى أن البنك يؤمن بمبدأ تمكين الشباب المصري من خلال تشجيع ريادة الاعمال واتاحة الإمكانيات المناسبة وتوفير فرص المشاركة الفعالة في الحياة العملية لتنفيذ واخراج مشروعات هادفة وجادة لخدمة المجتمع والاقتصاد المصري فالعقول الشابة تخلق أعظم الأفكار .

من جهته قال الطالب المبتكر مصطفى أشرف فى - بيان صحفى - ، إن من أهم الصعوبات التي واجهته اثناء تنفيذ المشروع ، تتمثل فى صعوبة إقناع الجهات الممولة لضعف الخبرات الناتجة عن صغر سنىه ، بالإضافة الى عدم المامه التام بأسعار وتكاليف الخامات المستخدمة لتنفيذ الوحدات ، مضيفا الى أن تشجيع البنك العربى الافريقى الدولى وتحفيزه استطعت تنفيذ 6 وحدات موزعة على شاطئ الإسكندرية و الساحل الشمالي و راس سدر وأصبح لدى راس مال أستطعت من خلاله تأسيس الشركة الخاصة بتطوير ذلك المشروع.

وتعتمد الالواح الشمسية لوحدات الشحن بالطاقة الشمسية بشكل أساسي على تعرضها بصورة مباشرة لأشعة الشمس أو ضوء النهار في توليد طاقة كهربائية معادلة تماما لمصادر الكهرباء التقليدية والتي بدورها تحد من البصمة الكربونية لمستخدمي وحدات الشحن بالطاقة الشمسية ولا تقوم بإصدار غازات ثاني أكسيد الكربون الضارة او أي ملوثات أخرى للبيئة.

ويتطلع البنك العربى الافريقى الدولى الى زيادة مشاركته في أنشطة ومشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة كونه اول من طبق مبادئ التنمية المستدامة في معاملاته المصرفية اليومية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك