البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي في مؤتمر الشباب بالإسكندرية: الحوار سبيلنا لبناء وطن نحلم به (صور)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، أعمال المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، والمنعقد خلال يومي 24 و25 يوليو الجاري بمدينة الإسكندرية، بمشاركة 1500 شاب من مختلف محافظات إقليم غرب الدلتا، وشباب الجامعات، وممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر عبر الموقع الإلكترونى للمؤتمر.

كما يشارك فى المؤتمر شباب الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة من المنتمين لمحافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلوا شباب جمعيات رجال الأعمال، وأمناء الشباب فى الأحزاب السياسية، ومجموعة من الشباب العاملين فى الجمعيات الأهلية والعمل التطوعي.

وحضر المؤتمر رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، والعديد من الوزراء وكبار مسئولي الدولة وأعضاء مجلس النواب، وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية والنقابات المهنية والجامعات، والعديد من المثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلي المجلس القومى للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وشاهد الرئيس في مستهل الجلسة فيلما تسجيليا عن المؤتمرات الوطنية للشباب ودورها الذي تقوم به كمنصة للتفاعل والتواصل بين الشباب ومختلف فئات المجتمع والمسئولين، فضلاً عما تضمنته المؤتمرات السابقة من فعاليات وعرض لأهم القضايا التى تناولتها، وما أسفرت عنه من نتائج وتوصيات.

كما استمع الرئيس إلى عرض قدمه عدد من الشباب المنظمين لمنتدى شباب العالم المقرر عقده في شرم الشيخ في نوفمبر 2017، تضمن فكرة المنتدى وأهدافه لتفعيل التواصل بين مختلف شباب العالم وتبادل الخبرات والثقافات بينهم، وتوجيه رسالة من مصر لنشر السلام والقضاء على الجهل والعنف من خلال الحوار والتعاون بين الشباب من مختلف الدول.

وتضمنت فعاليات الجلسة كذلك عرض فيلم تسجيلي للشاب ياسين الزغبي أحد منظمي المؤتمر من متحدى الإعاقة، بشأن جهوده لدعوة الشباب والمواطنين من مختلف محافظات وجه بحري وحثهم على عرض المشاكل التي تواجههم خلال المؤتمر الرابع بالإسكندرية من خلال رسائل تم تسليمها للرئيس خلال الجلسة، وأشاد الرئيس بالجهد الذي بذله الشاب ياسين في توصيل صوت الشباب والمواطنين، مؤكدا دراسة كل الرسائل التي تم توصيلها والعمل على مناقشة كل ما تضمنته من مطالب وشكاوى للنظر في تلبيتها التجاوب معها.

وفى ختام الجلسة ألقى الرئيس كلمة إيذانا بافتتاح أعمال المؤتمر، فيما يلي نصها:

"من أقصى شمال مصر، من ساحلها الممتد على البحر المتوسط، والذي ظل دائما نقطة التلاقي بين الشمال والجنوب، من أرض مدينة الإسكندرية عروس الماء وجميلة الحكماء، وبثقتى في شباب مصر الواعد، الطامح لبناء المستقبل، وبيقيني في قدرته على صياغة الحاضر والمستقبل، وإيمانا من الدولة المصرية بأن الحوار وتبادل الرؤى، هو سبيلنا لبناء وطن كما نحلم به، أعلن بدء فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، الإسكندرية، يوليو 2017.
وبقوة شبابها ستحيا مصر ..  تحيا مصر .. تحيا مصر."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك