البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يفتتح مؤتمر الشباب بالإسكندرية اليوم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب، فى نسخته الرابعة، والذى يقام بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

يشارك في المؤتمر، الذي ينعقد لمدة يومين، 1300 شاب، وعدد من رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات، ورؤساء الجامعات، والمثقفين والصحفيين، وممثلي المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.
 
وتعقد خلال المؤتمر جلسات نقاشية بين الرئيس السيسي، والشباب المشاركين، كما يشارك في الجلسات عدد كبير من وزراء الحكومة، والمفكرين، وتبدأ الجلسة الافتتاحية فى الساعة 11 صباحا بآيات من القرآن الكريم، ثم فيلم عن مؤتمرات الشباب، ثم عرض وفيلم منتدى شباب العالم، وآخر عن إقليم غرب الدلتا، قبل أن يفتتح السيسي المؤتمر.
 
وتناقش الجلسة الثانية في اليوم الأول "رؤية مصر 2030"، بحضور وزراء التخطيط والتجارة والنقل والإسكان والتعليم والصحة والزراعة، فيما تخصص الجلسة الثالثة لبرنامج "تكافل وكرامة" بحضور وزيري التضامن والتموين و3 من الشباب.
 
ويتضمن اليوم الأول جلسة "اسأل الرئيس" يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التي تلقاها من خلال مواقع وصفحات المؤتمر الوطني للشباب على الإنترنت، كما يتضمن نموذج محاكاة الدولة المصرية ثم جلسة بشأن قانون الرياضة الجديد، ثم جلسة أخرى عن نموذج الدولة المصرية ويختتم بجلسة في السابعة مساء عن تطوير البينة الأساسية.
 
أما فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر، فتتضمن جلسات عن الإصلاح الاقتصادي، والمشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية، ثم جلسة بشأن آفاق التنمية في منطقة غرب الدلتا، ويتزامن مع انعقاد الجلسات السابقة، جلسات موازية بالقاعة الثانية، حيث خصصت جلستان لنموذج محاكاة الدولة المصرية، وجلسة بعنوان: "صناعة الدولة الفاشلة: آليات المواجهة"، ثم جلسة في السياق ذاته بعنوان "صناعة الدولة الفاشلة: المفاهيم"، ويختتم المؤتمر بحفل تقدمه لما جبريل، يتضمن حفلة وطنية «احتفالات يوليو» وكلمة الرئيس السيسي.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك