البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاقتصاد الرقمي الصيني يتجاوز 3 تريليونات دولار في 2016

شي جين بينغ
شي جين بينغ

أصبح الاقتصاد الرقمي المزدهر، محركا رئيسيا لنمو الاقتصاد في الصين، حيث نما بنسبة 18,9% في عام 2016 ليصل إلى 22,6 تريليون يوان "نحو 3,35 تريليون دولار أمريكي"، مشكلا 30,3% من إجمالي الناتج المحلي.

ووفقا لكتاب أبيض صادر عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، ساهم الاقتصاد الرقمي، المعروف أيضا بإسم اقتصاد الإنترنت، بنسبة 69,9% في نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقعت الأكاديمية أن قيمة الاقتصاد الرقمي، الذي يستند إلى تكنولوجيات الحوسبة الرقمية، ويشمل نماذج الأعمال الجديدة مثل التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية وخدمات الدفع، ستبلغ في الصين نحو 32 تريليون يوان لتمثل 35% من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2020 ثم 50% في عام 2030.

ووفقا لتقرير نشر اليوم بشبكة الشعب الصينية الإخبارية، أصبح الاقتصاد الرقمي ضمن استراتيجيات التنمية الكبيرة في الصين، حيث دعا تقرير عمل الحكومة للعام 2017 والذي تم إعلانه فى شهر مارس الماضي، إلى المزيد من الجهود لتعميق تطوير "الإنترنت بلس" والاقتصاد الرقمي.

وكان وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني مياو وي دعا في تصريحات ادلي بها مؤخرا إلى تعزيز تطوير التصنيع الذكي والإنترنت الصناعي والاقتصاد التشاركي ورقمنة الصناعات التقليدية في الصين.

وقال إن الاقتصاد الرقمي أصبح قطاعا يمكن من خلاله تحقيق اختراق لتحويل النمط التنموي الاقتصادي والترقية الصناعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك