البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الملا يبحث مع سفير أستراليا و"فلور" الهندسية العالمية التعاون المشترك

وزير البترول مع سفير
وزير البترول مع سفير استراليا

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية نيل هوكنز سفير أستراليا بالقاهرة، حيث تم بحث مشروعات التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الأسترالية في المشروعات التي ينفذها قطاع البترول حالياً.

كما تم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول والتعدين والخطوات التي تم اتخاذها لتحفيز الاستثمارات والتي شملت قانونى تنظيم شئون الغاز والثروة المعدنية الجديد.

واستعرض وزير البترول نتائج المزايدة العالمية الأخيرة للبحث عن الذهب التي تم طرحها أمام شركات التعدين العالمية والجارى الانتهاء من إجراءاتها اللازمة تمهيداً لتوقيع الاتفاقيات الخاصة بها.

كما استعرض أهم المشروعات التي ينفذها قطاع البترول وخطط الوزارة للإسراع في تنفيذها والفرص المستقبلية؛ للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر، وكذلك المشروعات الجارى تنفيذها لتطوير البنية التحتية بمنطقة العين السخنة.

وخلال اللقاء أبدى السفير الأسترالى اهتمام بلاده بالاستثمار في مصر في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة والمناخ الاستثمارى الجديد الذى يحفز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات وفى ظل المؤشرات والنتائج الإيجابية التي حققها قطاع البترول مؤخرا.

وأعرب السفير عن دعم ومساندة بلاده لما تقوم به مصر من خطوات إصلاحية للاقتصاد مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين، وقام السفير بتسليم وزير البترول والثروة المعدنية دعوة موجهة من وزيرة الطاقة والموارد والصناعة الأسترالية للمشاركة فى المؤتمر الدولى للتعدين والموارد الذى تستضيفه مدينة ملبورن الأسترالية فى سبتمبر المقبل والذى يُعد من المؤتمرات الدولية المهمة فى صناعة التعدين بمشاركة واسعة من وزراء التعدين على مستوى العالم وكبريات الشركات العالمية المتخصصة فى نشاط التعدين.

وعلى جانب آخر استقبل وزير البترول آل كولينز الرئيس الجديد لمؤسسة فلور الهندسية العالمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تم بحث سبل دعم التعاون بين الجانبين والاستفادة من خبرة المؤسسة فى مجال الإنشاءات والتصميمات الهندسية في مشروعات البترول والغاز والتعدين.

كما تم خلال اللقاء استعراض استراتيجية المؤسسة إقليميا ودوليا ومجالات أعمالها فى مصر والتعاون القائم مع شركة إنبى ورغبتها في التعاون مع شركتى إنبى وبتروجت من خلال كونسورتيوم مشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك