البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وسيكون في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الأكاديمية، رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، واللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات أكاديمية الشرطة.

وتبدأ وقائع الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس إلى منصة الاحتفال بالأكاديمية، يليها تلاوة آيات من الذكر الحكيم، قبل أن يلقى اللواء الدكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة كلمته.

ويلقى اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية عقب ذلك كلمة يوجه خلالها التحية للخريجين الجدد، ويطالبهم خلالها بالسير على نهج زملائهم الذين سبقوهم، والعمل بكل جهد وإخلاص وتفانٍ، من أجل تحقيق رسالة الأمن النبيلة، في تحقيق أمن وسلامة شعب مصر العظيم، والحفاظ على مقدرات الوطن.

كما يؤكد وزير الداخلية خلال كلمته عزم رجال الشرطة بمعاونة المخلصين من أبناء الوطن، على التصدى بحسم وحزم للإرهاب، حتى ينجحوا معا في اقتلاعه من جذوره، وكذلك التصدى لأى محاولة لترويع المواطنين الأبرياء أو محاولة الإخلال بأمن الوطن، ويشدد على أن احترام حقوق الانسان والحفاظ على حرية التعبير وحسن معاملة المواطنين بمختلف المواقع الشرطية، هو من أهم ثوابت وأسس استراتيجية العمل بجميع قطاعات الوزارة.

ويتضمن الاحتفال قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض قتالية تظهر مهاراتهم الفائقة في التعامل مع مختلف الأهداف، سواء في الرماية أو الاشتباك أو المطاردات، ونماذج عملية على كيفية مواجهة الجريمة، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الأخرى التي تظهر مدى استيعابهم لتنفيذ البرامج العملية والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التي يتم تكليفهم بها.

ويكرم السيسى، في نهاية الاحتفال، أوائل طلبة كلية الشرطة، وقسم الضباط المتخصصين، والوافدين، وقسم الدراسات العليا، ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية، تقديرا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك