البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

25 مليار جنيه استثمارات حكومية للتعليم والصحة

وزارة التخطيط - صورة
وزارة التخطيط - صورة أرشيفية

ذكرت البيانات التي تضمنتها الخطة الاستثمارية العامة الدولة للعام المالي 2017 - 2018، والتي بدأت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في تنفيذها، أن الاستثمارات الحكومية الموجهة للتعليم والصحة تبلغ 24 مليارا و380 مليون جنيه. 

وأوضحت الوزارة أن حزمة برامج التنمية البشرية والاجتماعية تشمل تخصيص مبلغ 7.24 مليار جنيه لتطوير التعليم قبل الجامعي، وتمول من الخزانة العامة للدولة بنسبة 91٪، في حين تبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة لتطوير التعليم العالي شاملًا البعثات نحو 7.91 مليار جنيه، وتمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 56٪.

كما تبلغ الاستثمارات الحكومية المستهدفة لبرامج وزارة البحث العلمي حوالي 1.66 مليار جنيه، وتمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 86٪، وتوضح الأرقام أيضًا أن حجم الاستثمارات المستهدفة لبرامج الرعاية الصحية بوزارة الصحة تقدر بنحو7.57 مليار جنيه تمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 80٪.

وفي هذا السياق، أشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إلى أن الاستثمارات الحكومية الموجّهة لتحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في خطة عام 2017/2018 تتوافق مع الالتزامات الدستورية والتكليفات الرئاسية وخطة الحكومة لتطوير منظومتي التعليم والصحة. 

وشددت على أن هذه الاستثمارات تأتي تلبية للمطالب البرلمانية والشعبية بأهمية زيادة الاستثمارت لقطاعي التعليم والصحة، مؤكدة أن الحكومة تبدي التزامًا شديدًا نحو الاهتمام بالتنمية البشرية باعتبارها الأعلى عائدًا للاستثمار في مستقبل مصر، لذلك تسعى الحكومة للاستفادة من الفرص المتاحة لنتائج الإصلاح الاقتصادي لتوجيه المزيد من الاستثمارت للتعليم والصحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك