البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صور.. مصر وفرنسا تنفذان التدريب البحري المشترك "كليوباترا 2017"

جانب من التدريب
جانب من التدريب

قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن وحدات من القوات البحرية بمصر وفرنسا، تنفذ أنشطة وفعاليات التدريب البحري المشترك "كليوباترا - 2017"، الذي يستمر لعدة أيام في المياه الإقليمية المصرية، بنطاق البحرين المتوسط والأحمر.

وأضاف المتحدث العسكري، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، اليوم الاثنين، أنه يشارك في التدريب العديد من الوحدات والقطع البحرية، منها حاملتا المروحيات من طراز "ميسترال" المصرية والفرنسية، وعدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات من الجانبين، وبمشاركة المقاتلات متعددة المهام من طراز "إف 16" المصرية.

يشمل التدريب قيام الجانبان بتخطيط وإدارة أعمال قتال هجومية ودفاعية مشتركة، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتمارين المواصلات الإشارية واستقبال وإقلاع طائرات الهلكوبتر من أسطح الوحدات، والتدريب على تأمين الوحدات البحرية باستخدام أسلحة الدفاع الجوى، بجانب أعمال الإنزال البحرى للأفراد والمعدات على الساحل باستخدام وسائط الإبرار الخاصة بالمسترال.

يأتى التدريب فى إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر عميقة من الشراكة والتعاون فى العديد من المجالات.

ويهدف إلى نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المنفذه وتأكيد قدرتها على إدارة مهام مشتركة بالتعاون مع القوات الصديقة وفقًا لأحدث النظم وأساليب القتال البحرى الحديثة، بما يعزز من قدرة وكفاءة القوات المسلحة لكلا البلدين وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أى المهام تحت مختلف الظروف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك