البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النيران تدمر مئات المنازل بأمريكا وكندا.. وفرار عشرات الآلاف من السكان

حرائق - صورة أرشيفية
حرائق - صورة أرشيفية

تسببت النيران التي اندلعت في الغابات غرب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، في فرار وإجلاء عشرات الآلاف من السكان بتلك المناطق بعد تدمير مئات المنازل.

وأوردت صحيفة "بيزنيس أنسايدر" الأمريكية - على موقعها الإلكتروني - أنه تم احتجاز الأطفال وكبار السن مؤقتا في مخيم للإيواء بكاليفورنيا.. مضيفة أن الحرائق سرعان ما انتشرت بسبب حرارة الجو التي بلغت معدلات قياسية.

ففي ولاية كاليفورنيا الشمالية، اجتاحت حرائق الغابات الأراضي العشبية في مقاطعة بوتي، ودمرت 10 منشآت، بما في ذلك المنازل، وأدت إلى إصابات طفيفة.

وهرع ما يقرب من 200 رجل إطفاء، في محاولة للسيطرة على الحرائق التي اندلعت في ولاية كولومبيا البريطانية والتي دمرت العشرات من المباني، بما في ذلك العديد من المنازل و2 من حظائر الطائرات بأحد المطارات.

وقال قائد فرق الإطفاء ديف زانيبوني: إن الحريق - الذي بدأ في وقت مبكر من بعد ظهر أول أمس السبت، في مقاطعة سانتا باربارا - انتشر على جانبي الطريق السريع 154 وخرج عن السيطرة تماما.. وقد أصيب نحو 90 طفلا و50 من كبار السن في إحدى المزارع، وكان عليهم أن يلجأوا إلى أحد مخيمات الإيواء إلى أن يتم إجلاؤهم بأمان.

كما صدرت أوامر الإجلاء في ولايتي كولورادو ومونتانا المهددة بحرائق الغابات، بينما تعاملت الطواقم الجوية والأرضية مع حريق في إحدى المناطق العشبية في شمال غرب ولاية كولورادو.
                     
يشار إلى أنه بعد خمس سنوات من الجفاف الشديد، سقطت الأمطار والثلوج على كاليفورنيا بشكل قياسي هذا العام، مما أدى إلى تأخير موسم الحرائق في بعض الأماكن، ولكنه أدى أيضا إلى تزايد المناطق النباتية التي يمكن أن تؤجج الحرائق في المستقبل.

واندلع حوالي 180 حريقا بجزء كبير من كولومبيا البريطانية بغرب كندا أول أمس، مما أدى إلى إخلاء 3 آلاف أسرة وإعلان أول حالة طوارئ في المقاطعة منذ 14 عاما.. كما انتشرت الحرائق على بعد مئات الكيلومترات من الجزء الداخلي من المقاطعة، وانتشرت عبر الغابات الجافة المستخدمة في قطع الأشجار والمروج العشبية التي تعد موطنا للمزارع.

وتسبب ارتفاع درجات الحرارة وحركة والرياح في تعقيد جهود رجال الإطفاء في مكافحة الحرائق.. حيث قال جون روستاد وزير المقاطعة المسئول عن عمليات مكافحة الحرائق "إن حالة الطقس ليست مواتية وتنتشر النار بشكل شديد جدا مما يجعل من الصعب المواجهة المباشرة للنيران".

وتشير الأرقام الحالية إلى أنه تم إجلاء حوالي 200 ألف شخص حتى الآن بسبب الحرائق التي اندلعت منذ أمس الأول السبت، في غرب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك