البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تطلق الاستراتيجية القومية لإدارة الأزمات والكوارث

حسام الجمل رئيس مركز
حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

قال المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء إن الاجتماع الأول للجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وعدد من المحافظين شهد إطلاق الاستراتيجية القومية لإدارة الأزمات والكوارث. 

وأضاف رئيس مركز المعلومات في مؤتمر صحفي بمقر المركز، اليوم الخميس، أن الاجتماع ناقش استعداد وجاهزية المحافظات للتعامل مع الاستراتيجية القومية لإدارة الأزمات. 

وأشار المهندس حسام الجمل إلى أن الحكومة كانت حريصة على الاستعداد الجيد لمواجهة أي كوارث أو أزمات متوقعة مؤكدا أن هناك جهدا كبيرا من اللجنة التنسيقية للحد من الكوارث والأزمات. 

وقالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إنه من الجيد أن تعمل الحكومة على الاجتماع بلجنة إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر في غير أوقات الأزمات.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي بمقر مركز معلومات مجلس الوزراء أن الوزارة صرفت 67 مليون جنيه كتعويضات في العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي من الكوارث والأزمات التي حدثت خلال العام الماضي.

وأشارت الدكتورة غادة والي إلى أنه على وسائل الإعلام دور مهم فيما يتعلق بتأكيد وعي المواطنين بالتعامل مع الكوارث التي من صنع البشر كالحوادث الإرهابية. 

وقالت والي إن الاستراتيجية القومية لإدارة الكوارث والأزمات تتضمن التدريب المستمر لعدد كبير في أكاديمية ناصر العسكرية وعدد اخر من مراكز التدريب علي ادارة الأزمات. 

وأضافت الوزيرة التضامن في مؤتمر صحفي بمقر مركز المعلومات مجلس الوزراء انه في حالة حدوث اي أزمات او كوارث يتم اللجوء للاعداد التي تلقت تدريبا ويتم الاستعانة بها. 

وقال المهندس حسام الجمل رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء إن ١٠٠ الف شاب تلقوا تدريبا علي مواجهة الأزمات تشمل طلبة المدارس وفِي مراكز الشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك