البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

فوز "سي آي كابيتال" وجيفريز إنترناشونال و"الإمارات دبي" بطرح إنبي في البورصة

سحر نصر، وزيرة الاستثمار
سحر نصر، وزيرة الاستثمار

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة البترول والثروة المعدنية وشركة "إن آي كابيتال" اليوم عن فوز التحالف الذي تقوده شركة "سي آي كابيتال" مع جيفريز إنترناشونال ليميتد وبنك "الإمارات دبي الوطني" بمنصب بنك الاستثمار الذي سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة انبي للبترول في الطرح المزمع إجراؤه في البورصة المصرية.  

وحرصت كل من وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة البترول والثروة المعدنية على إنجاح هذا الطرح، وتوفير كل سبل الدعم له.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي" إنها حريصة على نجاح برنامج الطرح العام وتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الشركات التي تديرها الدولة والتي تقدم للمستثمرين الأفراد والمؤسسات في مصر وخارجها، وبالتالي تعزيز تطبيق قواعد حوكمة الشركات لالتزام هذه الشركات بقواعد الافصاح والشفافية وبناء شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص".

 وأكدت أن طرح شركة إنبي هو بداية لطرح جزئي لأسهم عدد من الشركات مع الاحتفاظ بحصة حاكمه مملوكة للدوله  بما يزيد حجم التداول والسيولة النقدية في البورصة المصرية لاهميتها كمؤشر للاقتصاد القومي.

ويمثل هذا الإعلان خطوة حقيقية في بدء تنفيذ برنامج الطرح العام الذي تنسقه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وهو ما يؤكد إلتزام الحكومة طويل الأجل ببرنامج الإصلاح الاقتصادي. ومع استقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية، ومن المقرر أن يستهدف برنامج الطرح العام الاهتمام المحلي والأجنبي وتشجيع الاستثمار في صناعات وقطاعات استراتيجية متعددة مع إمكانيات النمو في المستقبل.

من جانبه، أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية : "ثقته في أن شركة إنبي هي الاختيار الأمثل لتكون أولى الشركات في برنامج الطرح العام والتي تعد شريكاً رئيسياً في مشروعات انتاج النفط والغاز بالدولة ، كما تعتبر شركة انبي شركة رائدة وقادرة على تحقيق التنوع في سوق البورصة المصرية، وسوف تستخدم عوائد الطرح لتنمية قطاع البترول من خلال التوسع في الاستثمارات القائمة بالاضافه الى ضخ الاستثمارات الجديدة.

وقال أشرف غزالي،  العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "إن آي كابيتال": "يسعدنا أن نعلن أن التحالف الذي تقوده شركة "سي آي كابيتال" مع جيفريز إنترناشونال ليميتد و بنك "الإمارات دبي الوطني" هو الفائز بمنصب بنك الإستثمار الذي سيتولى عملية بيع و ترويج جزء من أسهم شركة إنبي للبترول في الطرح المزمع إجراءه لجزء من أسهم الشركة في البورصة المصرية.

وقال محمود عطاالله الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لمجموعة "سي آي كابيتال": "يشرفنا أن نختار التحالف كأول إصدار في برنامج الطرح العام حيث إن خبرة أعضاء التحالف المشتركة وقدراتهم ستضمن نجاح الطرح العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك