البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صرف الدعم النقدي لمستفيدي "تكافل وكرامة" مع الزيادة 10 يوليو

احد المستفيدين من
احد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة

أعلنت نيفين القباج، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية والتنمية، عن قرب صرف زيادات قيمة الدعم النقدي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بداية من العاشر من شهر يوليو الجاري، بالزيادة المقررة 100 جنيه بحد أقصى، وذلك مبكرا عن موعده الذي كان مقررا له شهر أغسطس المقبل.

وأوضحت القباج أن القيمة الإجمالية للبرنامج من الوزارة خلال الشهر الجاري للدعم النقدي تكافل وكرامة بعد الزيادة تبلغ نحو 850 مليون جنيه، وذلك تنفيذا لقرارات السيد رئيس الجمهورية بتبني سياسات حماية اجتماعية أكثر انحيازا للفقراء وتماشياً مع إجراءات الإصلاح الاقتصادي. 

وأوضحت القباج أن شرائح الزيادة سترفع القيمة المقررة للدعم النقدي لذوي الإعاقة والمسنين فوق 65 عاما ليصبح مبلغ الدعم 450 جنيها بدلا من 350 جنيها شهريا أي بزيادة 100 جنيه شهرياًَ وهو الحد الأقصى للزيادة، مشددة على أنه تم مراعاة أن يحصل المسنون وذوو الإعاقة على قيمة الزيادة كاملة مع كفالة حقوقهم في الحصول على الدعم النقدي إلى جانب خدمات برامج الدعم الأخرى. 

كما تتضمن الزيادة رفع  قيمة الدعم المخصص لطلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية من 60 جنيها إلى 80 جنيها شهريا للابتدائية ومن80 جنيه إلى100 جنيه للمرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى رفع القيمة المخصصة للمرحلة الثانوية إلى140 جنيه شهريا مقابل 100 جنيه سابقاً وذلك لتشجيع الأطفال على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لصالح أسرهم ومجتمعهم. وأضافت أنه سيتم إدراج الأطفال دون سن السادسة وسيخصص لهم مبلغ 60 جنيها شهريا و  لكن بشرط حصول الأفراد على المتابعة الدورية لحالتهم الصحية وحصولهم على التطعيمات المقررة. 

وأشارت مساعدة الوزيرة للحماية إلى إنه تم تقديم موعد صرف تلك الزيادات والتي كان مقررا لها شهر أغسطس المقبل ليتم صرفها خلال يوليو الجاري وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية  وجهود الدولة في تبنى سياسات وإجراءات الحماية الاجتماعية وبصفة خاصة للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

 وأوضحت القباج أن مستفيدي البرنامج وصل عددهم إلى مليون و739 ألف مستفيد في يونيو الماضي وأن العمل بالتسجيل مستمر على مستوى الجمهورية ، هذا بالإضافة إلى تنفبذ الوزارة لعدد من المبادرات المُكملة للبرنامج مثل مبادرة سكن كريم والتي تهدف إلى توفير بنية تحتية لمنازل الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة من خلال توفير وصلات مياه وصرف صحي لتوفير منزل لائق وسكن كريم للأسر المُسجلة في قواعد بيانات "تكافل وكرامة"، ومبادرة "لا أمية مع تكافل" التي تهدف إلى محو أمية المستفيدين أصحاب بطاقات صرف "تكافل وكرامة" حرصاً على تطوير مهاراتهم وإدراجهم في برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك