البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: الدولة مُصرة على محاربة الفساد بجميع أشكاله

سحر نصرمع ممثلة المكتب
سحر نصرمع ممثلة المكتب الإقليمى للأمم المتحدة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيره الاستثمار والتعاون الدولي، بشيرين رحمي، ممثل المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات لأفريقيا والشرق الأوسط، بمقر الوزارة في عدلي.

وبحث الجانبان سبل ومجالات التعاون المستقبلية لمكافحة الفساد، في إطار دعم أعمال التنمية في مصر، وأشادت الوزيرة، بمجهودات مكتب الامم المتحدة، في مكافحة الفساد والجريمة.

وقالت الوزيرة، إن إجراءات مكافحة الفساد تعد عنصرا حاسما في برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، وإن الدولة مُصرة على محاربة الفساد بجميع أشكاله وفى جميع الميادين والقطاعات لأنها تدرك تمامًا خطورته، لما يمثله من تهديد ليس فقط لجهود التنمية والازدهار إنما أيضا لأمنها واستقرارها، لذلك تسعى مصر إلى تعميق جهودها فى هذا المجال الاستراتيجى المهم من خلال التعاون الدولى مع الأمم المتحدة وتبادل الخبرات والتوصل إلى أفضل الممارسات.

وأكدت شيرين رحمى، حرص الأمم المتحدة على مساندة مصر فى مكافحة الفساد ومحاربتها للجريمة وللمخدرات عبر تقديم الدعم الفني والمؤسسي والخبرات لتنفيذ أولوياتها في هذه المجالات.

وأوضحت أن المكتب يعمل على دعم تعزيز السياسات والممارسات الوطنية تصديا للفساد والجريمة والمخدرات والإرهاب، ودعم مؤسسات الدولة فى القدرة على مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالمخدرات، وتعزيز التعاون الاقليمى والدولى والشركات الدولية للاستجابة بفعالية أكبر للمشاكل المشتركة فى المخدرات، وتقديم الأبحاث وتحليل البيانات والخبرات بشأن الاتجاهات العالمية والإقليمية والوطنية لمكافحة الجريمة.

وذكرت أن المكتب عقد تدريبا لأعضاء النيابة على مكافحة العنف ضد المرأة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك