البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعليم العالي": نبحث سبل تكافؤ الفرص ولا إلغاء لمكاتب التنسيق

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي - صورة أرشيفية

قالت وزارة التعليم العالي فى بيان لها، اليوم الأربعاء، إن الرؤية الجديدة المقترحة لتطوير نظم القبول بالجامعات والمعاهد العالية الحكومية والخاصة لا تلغى مكتب التنسيق، وإنما العمل على تطوير أدائه من خلال السماح للطلاب باختيار التخصصات العلمية التى تلائم مهاراتهم وقدراتهم.

كما أكد بيان الوزارة أنه لا إلغاء لمكاتب التنسيق وسوف يستمر العمل به بشكله الحالى لمدة 3 سنوات قادمة، و أوضح أنه لم تصدر أية تصريحات أو بيانات إعلامية من الوزارة تفيد بهذا المعنى.

وأشار البيان أن درجات الطلاب فى شهادة الثانوية العامة بعد تطويرها يتم عقد اختبارات للقدرات، يكون لها نسبة معينة فى المجموع الاعتباري للطالب، وتتم إلكترونياً بشكل كامل دون تدخل من العنصر البشرى، وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين الطلاب. 

وأستعرض البيان جوانب الرؤية المقترحة وشدد علي انه لن يتم تطبيقها إلا بعد الموافقة عليها من خلال عقد حوار مجتمعي شامل بمشاركة خبراء ومتخصصين من كافة أطراف العملية التعليمية، للوصول إلى صيغة مقبولة تحقق تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية بين الطلاب.

وأكدت الوزارة أنه لا مساس بمجانية التعليم العالي، وأنها مصانة بحكم الدستور والقانون، و أشار إلي سعى الوزارة لإنشاء العديد من الكليات الجديدة بالجامعات الحكومية والخاصة لمواجهة الطلب المتزايد على التعليم العالى فى مصر، وتوقع وصول أعداد الطلاب بالجامعات إلى 4 ملايين طالب عام 2030.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك