البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع "صندوق الأمم المتحدة" دعم الاستثمار التنموي في مصر

سحر نصر مع مدير صندوق
سحر نصر مع مدير صندوق الأمم المتحدة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بديفيد جاليبيو، مدير صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية، بحضور راندا أبو الحسن، مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

وناقش الجانبان، تعزيز التعاون في مجال دعم الاستثمار وبيئة الأعمال من أجل تحقيق أهداف مصر التنموية وأهداف التنمية المستدامة، والإجراءات اللازمة للتعاون في إنشاء صندوق دعم الاستثمار ذو الأبعاد التنموية في مصر، لتشجيع روح المبادرة، وتوفير فرص عمل خاصة بين الشباب.

وبحث الجانبان، ترتيبات مشاركة الوزيرة في اجتماعات المجلس الاستشاري رفيع المستوى التابع لصندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعي، والذي تم اختيارها مؤخرا فيه لتكون بذلك أول سيدة تنضم للمجلس وأول مصرية وإفريقية فيه، نتيجة مجهوداتها التنموية، حيث أنشئ المجلس في نوفمبر 2016 من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة، ودعم القطاع الخاص، وتوفير التمويل لدعم المستثمرين ورواد الأعمال.

وأكدت الوزيرة، أنها ستعمل خلال عضويتها في المجلس على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المرأة اقتصاديا.

وتطرق الاجتماع، إلى تشجيع الاستثمار التنموي في مصر، كوسيلة مهمة، لتحقيق أعلى استفادة من الاستثمار، إضافة إلى سبل التعاون في عدد من المجالات الحالية، وبخاصة بناء القدرات والدعم الفني، والمساهمة في مشاريع التنمية بمصر.

وأوضح جاليبيو، أن الأمم المتحدة لديها ثقة أن هذه المبادرة ستُسهم في تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية في مصر، مشيرا إلى أن البرنامج الإنمائي للإمم المتحدة سوف يوفر الخدمات الاستشارية للشركات الناشئة التي سوف تستفيد من صندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك