البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نيجيريا ترفع الحظر المفروض على واردتها من الأثاث المصري

نيجيريا ترفع الحظر
نيجيريا ترفع الحظر علي واردتها من الأثاث

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة نجاح الجهود التي قامت بها الوزارة مع دولة نيجيريا لرفع الحظر على وارداتها من الأثاث وذلك بعد سلسلة من المشاورات والاجتماعات مع الجانب النيجيري.

وقال الوزير إن نيجيريا فرضت حظرا على واردات الأثاث ضمن قائمة تضم 25 مجموعة سلعية منذ عام ٢٠٠٥، الأمر الذي انعكس سلبا على صادرات مصر من الأثاث لدولة نيجيريا.

وأوضح قابيل أن مصر اثارت هذا الأمر مؤخرا مع الجانب النيجيري في عدد من المسارات، حيث قام مكتب التمثيل التجاري في جنيف بإجراء سلسلة من المشاورات مع وفد نيجيريا في اطار منظمة التجاره العالمية أعرب خلالها عن تضرر الشركات المصرية من الحظر النيجيري لواردات الأثاث، ومخالفته لقواعد منظمة التجارة العالمية.

ولفت الوزير إلى أن مصر قامت خلال مراجعة السياسات التجارية لنيجيريا التي عقدت في منظمة التجارة العالمية بمطالبة الجانب النيجيري برفع الحظر النيجيري على واردات الأثاث بشكل فوري، وقد استجاب الجانب النيجيري للمطلب المصري وأكد رسميا رفع بند الأثاث من قائمة المنتجات المحظور استيرادها.

وأشار قابيل الي ان رفع الحظر على واردات الأثاث الي نيجيريا يمثل فرصة كبيرة امام قطاع الأثاث المصري، حيث يعتبر السوق النيجيري من اكبر الأسواق الافريقية حيث يصل تعداد سكانه 180 مليون نسمة، فضلاً عن كونها من اكبر الاقتصاديات في القارة الافريقية، ومن الأسواق الواعدة المنتظر ان تشهد معدلات نمو مرتفعة خلال السنوات القادمة بعد خروج الاقتصاد من حالة الكساد التي شهدها خلال السنوات الماضية.

 ودعا وزير التجارة والصناعة شركات الأثاث المصرية لاستغلال تلك الفرصة والتصدير للسوق النيجيري وبخاصة فى ظل التوجه الحالى للوزارة بزيادة الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك