البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القابضة للنسيج": بدء تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير الغزل في يوليو

رئيس القابضة للنسيج
رئيس القابضة للنسيج ومحمد سعفان

قال الدكترو أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للنسيج إن مجلس الوزراء وافق على بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مراحل تطوير صناعة الغزل والنسيج وفقا للدراسة التى وضعها مكتب وارنر الأمريكي، مضيفا أن هذه المرحلة ستطبق على 9 شركات فقط وهي شركات الحلج وكبس الأقطان.

وأضاف مصطفى في تصريحات صحفية على هامش حفل إفطار النقابة العامة للنسيج السنوى مساء أمس السبت بمقر نادي إيسكوا بشبرا الخيمة بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة وأشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام ورؤساء الشركات التابعة، أن هذه المرحلة ستكلف خزانة مليار جنيه وسيتم تمويله من ميزانية الدولة 2017/2018، موضحا أنه تم طرح مناقصة لتنفيذ هذه المرحلة وسيتم الإعلان عن الفائز بها 14 يوليو المقبل وبدء التنفيذ فورا.

وقال أحمد مصطفى أنه لن يتم حتى الآن طرح شركات تابعة للغزل والنسيج فى البورصة، مضيفا أن الحكومة تعمل على طرح الشركات التى تحققا ربحا أن تعويم الجنيه أثر بالسلب والايجاب على صناعة النسيج في مصر حيث ضاعف من معدلات التصدير خلال الآونة الأخيرة، كما أن ساهم فى زيادة أسعار الأقطان والغزول المستورة من الخارج.

من جانبه، قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج إن النقابة والشركة القابضة تتفاوضان مع وزارة المالية ووزارة قطاع الأعمال العام لصرف الدفعة الثانية من المكأفأة السنوية لعمال الغزل والنسيج قبل عيد الفطر المبارك .

وأوضح عبد الفتاح إبراهيم أنه تم خلال الاحتفالية تكريم عدد 45 عاملا وعاملة تقديرا لججهودهم في خدمة زملائهم العمال من خلال العمل النقابي، مضيفا أن النقابة العامة واللجان النقابية تحمل على عائتقها مسئولية كبيرة تجاه ما يقرب من 60 ألف عامل يعملون في هذه الصناعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك