البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية يشارك في اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار بالبنية التحتية

عمرو الجارحي وزير
عمرو الجارحي وزير المالية في مؤتمر صحفي

يشارك عمرو الجارحي وزير المالية في الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية "Asian Infrastructure Investment Bank"، والذي يعقد غدا الجمعة، في مدينة جيجو في كوريا الجنوبية وتستمر الزيارة حتى 17 يونيو الجاري.
 
وتم دعوة وزير المالية عمرو الجارحي، لإلقاء الكلمة الافتتاحية في الجلسة الرئيسية كمحافظ مصر في البنك وممثل عن الدول غير الآسيوية وغير الأوروبية الأعضاء بالبنك، وسيقوم الجارحي بالتأكيد على دعم مصر لإستراتيجية وأهداف البنك والتي يأتي على رأسها تعزيز سبل التشابك والتكامل المالي بين الدول الأعضاء والمؤسسات الدولية لسد فجوة الاستثمار في البنية التحتية، وكذلك سيتم التطرق إلى الدور الفعال الذي يلعبه البنك منذ تأسيسه في 2016 والمنعكس في سرعة تنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية، لما لها من أثر مباشر على رفع مستوى الإنتاجية في المنطقة.

كما يجتمع مجلس المحافظين بالبنك لمناقشة أهم الموضوعات والتوجه الاستراتيجي للبنك والموافقة على الخطط والسياسات المقترحة من قبل البنك والمعتمدة من قبل مجلس الإدارة التنفيذي.

كما يشارك أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية باعتباره مديرا تنفيذيا لمجموعة الدول غير الآسيوية والأوروبية الأعضاء بالبنك الآسيوي في الاجتماع الربع سنوى لمجلس الإدارة التنفيذي للبنك والذى بدأ أمس الأربعاء، ويستمر لمدة يومين للتحضير للاجتماعات السنوية لمجلس المحافظين والمقرر انعقاده غدا الجمعة.

ومن المقرر أن يعقد الوزير عددا من الاجتماعات الثنائية على هامش الاجتماع السنوى لعرض آخر تطورات الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية وسبل تعزيز التعاون مع شركائنا الدوليين، كما سيعقد عمرو الجارحي أيضا اجتماعا مع وزير مالية كوريا الجنوبية وكذلك مع نائب رئيس البنك الآسيوي، بهدف مناقشة سبل تدعيم التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

يذكر أن مصر تعد من الدول المؤسسة لهذا الكيان الدولي المهم الذي تم تأسيسه في 2016 ويضم حاليا نحو 77 دولة، وتقوم مصر حاليا بإدارة المقعد في مجلس الإدارة التنفيذى للبنك الذي يمثل الدول غير الآسيوية وغير الأوروبية الأعضاء بالبنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك