البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر ومميش يبحثان مع "سيمنس" تطوير النقل في قناة السويس

مهاب مميش وسحر نصر
مهاب مميش وسحر نصر

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بجو كيزر، رئيس مجلس إدارة شركة "سيمنس" الألمانية، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا.

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن كيزر استهل اللقاء بالتأكيد على أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا في ظل ما تشهده العلاقات المصرية الألمانية من تطور مستمر في مختلف المجالات، مؤكدا حرص شركة "سيمنس" على توسيع نشاطها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشادت نصر والفريق مهاب مميش بالتعاون القائم بين مصر وشركة "سيمنس"، خصوصا مشروعات الشركة في مجال الطاقة في مصر، كنموذج يحتذى به للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وبحث الجانبان مشروع إنشاء مركز تدريب فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتطوير النقل وبخاصة السكك الحديدية والنقل البحري.

وأشارت نصر إلى سعي الحكومة للاستفادة من الخبرات الفنية الألمانية والاهتمام بالتدريب، وأعربت عن تقديرها لحرص الشركات الألمانية على العمل والاستثمار في مصر.

وأشارت إلى المميزات التي تتمتع بها مصر كأحد أهم الدول الجاذبة للاستثمار، فضلا عن مشروع محور تنمية قناة السويس وما سيتيحه من فرص استثمارية كبيرة، حيث أصبحت مصر سوقا مفتوحة للمستثمرين للاستثمار في كافة المشروعات الكبرى، مؤكدة أن الحكومة حريصة على الإصلاحات التشريعية لتحسين بيئة الاستثمار، وأن يكون قانون الاستثمار الجديد داعما للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد الفريق مهاب مميش سياسة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تشجيع المستثمرين على الاستثمار في مشروع التنمية، من خلال السياسات التي تساهم في التسهيل وتذليل الصعوبات أمام المستثمر.

وأعرب جو كيزر عن استعداد شركته للدخول في مشروعات جديدة في مصر وزيادة برامج التدريب بما يتفق مع أولويات برنامج عمل الحكومة ورؤيتها لتحقيق التنمية المستدامة.

ودار حديث، خلال زيارة الرئيس إلى المانيا، بين الوزيرة ورؤساء وممثلي شركات "ديا" و"مرسيدس" و"كناوف" الألمانية، حول زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيدين بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك