البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يفتتح منتدى الأعمال "الألماني-المصري" المشترك

السيسي يفتتح منتدى
السيسي يفتتح منتدى الأعمال الألماني

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في برلين منتدى الأعمال الذي عقد بمناسبة انعقاد اللجنة المشتركة المصرية الألمانية برئاسة وزيري الاقتصاد، بريجيت زيبريز، وزيرة الشؤون الاقتصادية والطاقة في ألمانيا، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في مصر.

ضم المنتدى الذي نظمته الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة واتحاد الغرف التجارية المصرية، ممثلين رفيعي المستوى من الشركات الألمانية الكبرى للقاء نظرائهم المصريين الذين يروجون للتعاون المستدام في مختلف مجالات الصناعة، وناقش أكثر من 150 ممثلا رئيسيا من الصناعة والسياسة فرص الاستثمار ونقل التكنولوجيات والتجارة.

وعلى رأس جدول الأعمال، كانت رؤية مصر 2030 للنمو المستدام، وهناك استراتيجية صناعية جديدة ومبادرات استثمارية حكومية مثل منطقة قناة السويس الاقتصادية، حيث تمثل فرصا استثمارية مشتركة.

ومن القطاعات المهمة التي تهتم بها الشركات الألمانية هو قطاع كفاءة الطاقة في الصناعة والبناء، ويزيد الطلب على الطاقة في مصر بنسبة 7٪ سنويا وتستهدف مصر خفض استهلاك الطاقة بنسبة 20٪ بحلول عام 2020، وتطلب الحكومة من الشركات الصناعية المصرية توظيف مدراء كفاءة الطاقة، هذا الموضوع له أهمية كبيرة لصناعة الآلات الميكانيكية الألمانية والهندسة النباتية وشركات البناء في مجالات النفط والغاز والكيمياء ومحطات توليد الكهرباء وغيرها، وكذلك لمصنعي مواد البناء.

وقال أندرياس هيرجنروثر، الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة "إن منتدى الأعمال الألماني المصري يعكس الموقف الإيجابي لمجتمع الأعمال الألماني تجاه السوق المصرية، مشيرا إلى أن المنتدى يستعرض رؤية مصر لعام 2030 وسبل تعزيز العلاقات الثنائية".

 وأشار إلى أن الصادرات من ألمانيا إلى مصر ارتفعت بنسبة 34٪ في عام 2016 مقارنة بعام 2015، وعلى الرغم من انخفاض قيمة الجنيه المصري، ارتفعت الصادرات الألمانية في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 بنحو 47٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

من جانب آخر، ارتفعت الصادرات المصرية إلى ألمانيا بنسبة 31٪ في يناير 2017 إلى مارس 2017 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يدل على تعاون مزدهر بين البلدين. 

وأضاف أن "تحسين القدرة التنافسية للصناعة المصرية هو أحد قضايانا الأساسية في الغرفة الألمانية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك