البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

روسيا تستعد لزيادة صادراتها الغذائية لقطر

منتجات غذائية - صورة
منتجات غذائية - صورة أرشيفية

أعربت روسيا، اليوم الخميس، عن استعدادها لزيادة الصادرات الزراعية إلى دولة قطر، في ظل الأزمة الخليجية بين الدوحة من جهة، ودول عربية أخرى من جهة أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن نائب وزير الزراعة الروسي جنبلاط خاتوف، قوله إن روسيا مستعدة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية إلى قطر، قائلًا "بلدنا لديها إمكانات كبيرة للتصدير، وفي حال وجد الطلب عليه، فمن دون شك هو أمر ممكن، ولكن الدوحة لم تتقدم بطلب بهذا الصدد إلى وزارة الزراعة الروسية.

ويعتزم وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، لقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف السبت المقبل في العاصمة موسكو، بحسب ما نقلت قناة "روسيا اليوم"، عن مصدر في الخارجية الروسية.

وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ "دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

فيما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما، فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع الدوحة.

وقررت أربع من الدول المقاطعة (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر) إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والطيران في الأجواء والملاحة في المياه الإقليمية لتلك الدول.

في المقابل، نفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك