البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل لقاء شريف إسماعيل ورئيس بوركينا فاسو

شريف اسماعيل مع رئيس
شريف اسماعيل مع رئيس بوركينا فاسو

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميٍ، مع روك مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينافاسو، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بحضور وزيرى الصحة، والتجارة والصناعة.

وفي مستهل اللقاء عرض رئيس مجلس الوزراء تطورات الأوضاع في مصر وبخاصة على الصعيد الاقتصادي، وما تم اتخاذه من خطوات في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذى أسهم في تحسن عدد من مؤشرات الاقتصاد المصرى، فضلاً عن المشروعات الكبرى التي تم إقامتها في مختلف المجالات ومن بينها المتعلقة بالبنية التحتية، مشيدا من جانبه بتجربة الرئيس البوركينابي في استعادة الاستقرار في بلاده واستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية وخططه الرامية لتنمية الاقتصاد البوركينابي.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من الموضوعات التي تأتي في إطار حرص البلدين على الارتقاء بأطر التعاون الثنائي القائمة وفي مقدمتها تفعيل اللجنة المشتركة الثالثة المقرر إقامتها في القاهرة في أقرب وقت ممكن، وإمكانية فتح خط طيران مباشر بين البلدين، والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري خلال الفترة القادمة عن طريق إيفاد وفد من رجال الأعمال المصريين لدراسة الفرص الاستثمارية في بوركينافاسو وبخاصة في مجال البنية التحتية، فضلاً عن بحث فرص التعاون في عدد من المجالات من بينها إقامة مصانع لتصنيع الدواء في بوركينا فاسو وبخاصة لعلاج فيروس سي، بالإضافة إلى التعاون في مجال الزراعة.

كما تم التأكيد على ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، وتصحيح الأفكار المتطرفة المغلوطة التي تروج لها الجماعات الإرهابية لتجنيد عناصرها.    

من جانبه، أعرب الرئيس البوركينابي عن شكره لما لمسه خلال زيارته من ترحيب وتعاون كبير من المسئولين المصريين، مؤكدا أن بلاده تضطلع إلى تحقيق مزيد من التعاون مع مصر في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك