البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ترامب عن الحصار العربي لـ"قطر": بداية النهاية للإرهاب

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لمح خلالها إلى تأثير زيارته الأخيرة إلى الخليج على قرار قطع العلاقات مع قطر، وقال ترامب إنه تلقى معلومات خلال الزيارة تفيد بأن الدوحة تمول حركات ذات "آيديولوجية متشددة".

وذكر في تغريدات في حسابه الرسمي على تويتر إن زيارته للملكة العربية السعودية ولقاءه بالعاهل السعودي ومسؤولين آخرين "أتت أُكلها". وإن الجميع "أشاروا إلى قطر وقالوا إنهم سيتخذون موقفًا حاسمًا من مسألة التمويل وقد تكون هذه بداية النهاية للرعب الذي يبثه الإرهاب".

من جهة أخرى، أيدت قطر المساعي المبذولة لإجراء محادثات مع جاراتها في الخليج لاحتواء الأزمة بعد قطع السعودية والبحرين والإمارات ومصر ودول أخرى علاقاتها الديبلوماسية معها، لاتهامها بدعم "الإرهاب".

وأغلقت السعودية والإمارات ومصر مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية.

وعرضت الكويت، وهي إحدى الدول التي تشارك في هذا الخلاف - التوسط لإجراء محادثات بين الأطراف، وقالت قطر إنها مستعدة للحوار.

وقال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في لقاء مع شبكة الجزيرة إن قطر "تسعى إلى حوار منفتح وصريح".

وأرجأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خطابا كان سيوجهه إلى الشعب القطري الثلاثاء يتناول قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع بلاده لإتاحة الفرصة والوقت أمام الكويت للوساطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك