البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سيمكس" المكسيكية تضخ 20 مليون دولار لزيادة استثماراتها في مصر

سحر نصر وسفير المكسيك
سحر نصر وسفير المكسيك

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع السفير خوسيه أوكتابيو تريب، سفير دولة المكسيك لدى القاهرة، ورامون بيزا، رئيس مجلس إدارة شركة سيمكس المكسيكية في مصر، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.

وأكد السفير المكسيكى، رغبة بلاده في زيادة معدلات التعاون الاقتصادي مع مصر عبر بحث سبل تدفق الاستثمارات المكسيكية في مصر، التي تتركز حاليا في مجالات الأسمنت، والمقاولات، والتكنولوجيا.

وأوضح رامون بيزا، أن شركته هي أكبر شركة مكسيكية مستثمرة في مصر، وموجوده في 50 دولة على مستوى العالم، وتعد مصر رقم واحد في الشرق الأوسط بالنسبة لنشاط الشركة، حيث تبلغ حجم استثماراتها في مصر نحو 1.2 مليار دولار، وتعتزم الشركة ضخ 20 مليون دولار خلال العام الحالي.

ورحبت الوزيرة، برغبة الشركة المكسيكية في زيادة استثماراتها في مصر، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام، يتضمن تسهيلات وضمانات وحوافز للمستثمرين، كما أن الوزارة تعمل على إزالة أي عقبات تواجه عمل المستثمرين المكسيكيين في مصر والتي تتميز بموقع استراتيجي به العديد من الفرص الاستثمارية، والتي تعد مهمة للمستثمرين المكسيكيين.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع باقي الوزارات على تعديلات في قانون الشركات، لتسهيل إجراءات تأسيس الشركات والبعد عن البيروقراطية، التي تعد من أبرز عوامل جذب الاستثمار التي يجب التركيز عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك