البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

هونج كونج تتصدر الاقتصادات الأكثر تنافسية في العالم للعام الثاني

هونج كونج
هونج كونج

تصدرت هونج كونج قائمة الاقتصادات الأكثر تنافسية على مستوى العالم للعام 2017 للسنة الثانية على التوالي من بين 63 اقتصادًا عالميا، لتليها في القائمة سويسرا ثم سنغافورة فالولايات المتحدة التي تراجعت مرتبة واحدة عن العام الماضي.

جاء هذا وفقا لأحدث إصدار لـ"الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لعام 2017" الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في مدينة لوزان السويسرية.
 
ووفقا لما نشرته صحيفة "الشعب" الصينية اليوم الأحد، يقيس التقرير تنافسية الدول عبر أربعة جوانب رئيسية وهي الأداء الاقتصادي وكفاءة الحكومة وفعالية بيئة الأعمال والبنية التحتية.

وحافظت هونغ كونغ على المرتبة الأولى عالميا للعام الثاني على التوالي في "كفاءة الحكومة" و"فعالية بيئة الأعمال".

كما قفزت من المركز الـ 21 إلى المركز الـ 20 في "البنية التحتية"، في حين انخفض ترتيبها من المركز الـ 5 إلى المركز الـ 11 في "الأداء الاقتصادي" بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي الشامل في عام 2016.

وقال المدير المالي بحكومة هونغ كونغ، تشن مو بوه، ردا على تقرير التنافسية العالمية، إن هونغ كونغ ستسعي لتعزيز مزاياها التنافسية القائمة أمام البيئة التنافسية الشرسة للاقتصاد العالمي، حيث ستواصل الحفاظ على مبادئ السوق الحرة والمفتوحة وتقاليد سيادة القانون والإدارة العامة الفعالة والنظام السياسي المستقر، كما ستعمل بنشاط على تطوير أسواق جديدة ودعم الصناعات الناشئة لرفع القدرة التنافسية طويلة المدى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك