البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الأوروبي" يشيد بخطوات الإصلاح الاقتصادي والإداري في مصر

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الاداري

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الاداري، مع سيرجي جورييف كبير الاقتصاديين بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وجانيت هيكمان المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، الخطوات التي تطبقها الوزارة لتنفيذ الخطة التنموية للدولة، بالإضافة لخطة إصلاح الجهاز الإدارى لتبسيط الاجراءات الإدارية للمواطنين. 

وقالت الوزيرة إن النتائج الإيجابية للاصلاح الاقتصادي بدأت تظهر في مؤشرات الربع الثالث.  

وأشارت خلال اللقاء، إلى قرار رئيس الوزراء بتكوين اللجنة العليا للإصلاح الإداري والتي تضم عددا من الوزراء المعنيين بإجراء الإصلاحات الأساسية في الجهاز الإداري للدولة وتفعيل برنامج ورؤية الحكومة من خلال وضع الآليات والبرامج التي تكفل تطوير الخدمات الحكومية العامة وإعداد الكوادر الإدارية المؤهلة، خصوصا بعد إقرار الحكومة للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية. 

كما أوضحت السعيد، الخطوات الإيجابية التي حققتها الوزارة في مجال مشروعات تحسين الحصول على الخدمات العامة وترشيد القرار، والتي تشمل ميكنة عدد من الأجهزة الحكومية وسجلات المواليد والوفيات. 

وأشاد مسئولا البنك بخطوات الإصلاح الاقتصادي التي أجرتها مصر خلال الفترة الأخيرة، كما عبرا عن استعداد البنك للتعاون مع الحكومة في تنفيذ المشروعات والخطط الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، حيث أسهم البنك في تمويل مشروعات عامة وبخاصة تقدر بنحو 2.6 مليار دولار خلال السنوات الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك