البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

عامر جروب وبورتو جروب يوقعان مع ثروة كابيتال لإصدار سندات ثالث توريق

عامر جروب وبورتو
عامر جروب وبورتو جروب يوقعان مع ثروة كابيتال

وقّعت شركتي عامر جروب وبورتو جروب عقود الحوالة الخاصة بإصدار سندات ثالث توريق لمحفظتيهما العقارية وذلك مع شركة ثروة كابيتال وذلك بمبلغ 281.324.236 مليون جنيه.

يأتي ذلك بعد النجاح الذي حققتهما التوريقة الأولى والثانية خصوصا وأن شركتي عامر وبورتو جروب هما أول شركتين عقاريتين في مصر والشرق الأوسط تقوم بإصدار سندات توريق لمحفظتيهما العقارية وهو ما يعكس الموقف الاقتصادي القوي للشركتين والثقة الكبيرة من جانب المستثمرين في عامر جروب وبورتو جروب ونجاحهما في تسليم الوحدات في موعده ونجحت الشركة في إنجاز التوريقة الأولي في أقل من نصف المدة المحدد لها.

وحصل الإصدار المزمع لمحفظة عامر جروب وبورتو جروب علي تقييم "+AA" للشريحة الأولى و"AA" للشريحة الثانية و"A" للشريحة الثالثة من شركة "ميريس الشرق الأوسط" للتصنيف الانتمائي.

وقّع العقود صلاح عامر عضو مجلس الإدارة المنتدب لقطاع الأستثمار العقاري لعامر جروب ومحمد السيد العضو المنتدب لـ بورتو جروب ومن الجانب الأخر شركة "ثروة كابيتال" عمرو لمعي رئيس الشركة و حضر التوقيع لفيف من قيادات الشركتين.

يذكر أن الإصدار هو الأول من نوعه في مصر ويهدف الي فتح نافذة جديدة للسوق المصري لتمويل أنشطة القطاع العقاري ولإيجاد فرصه للتمويل أمام مشاريع عامر جروب وبورتو جروب خاصة وان الشركتين أدخلا مشروعات جديدة تابعة لهما لعملية التوريق مثل  TOP 90 ولا جونز بجولف بورتو مارينا. 

ويصل عدد الوحدات التي تم توريقها 316 وحدة 260 منها سكنية و56 وحدة إدارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك