البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمم المتحدة: 600 ألف شخص فروا من الموصل منذ 19 فبراير

الفرار من الموصل
الفرار من الموصل - صورة ارشيفية

قال يانس ليركا المتحدث باسم مكتب تنسيق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة، إنه منذ بدء العمليات العسكرية في غرب الموصل في 19 فبراير الماضي، فر ما يقرب من 600 ألف مدني من غرب المدينة، في الوقت الذي لا يزال المدنيون يفرون في ظل ظروف صعبة وخطيرة في كثير من الأحيان.
 
وأضاف ليركا، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، في جنيف، أنه لا تزال هناك مخاوف إنسانية كبيرة بشأن حماية ما يقدر بنحو 180 ألف مدني ما زالوا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة "داعش" بالموصل بما في ذلك في منطقة المدينة القديمة والأحياء الواقعة مباشرة شمال المدينة القديمة.
 
وأضح أنه مع بدء العمليات العسكرية على مدينة الموصل القديمة والأحياء المجاورة في 26 و27 مايو الجاري طالبت الحكومة العراقية من المدنيين الفرار من هذه المناطق على طول ممرات أمنة، لافتا إلى أنه وعلى امتداد هذه المقاطع تم إنشاء تسع مناطق تجميع ونقاط حراسة ومواقع فحص، وتقدم المنظمات الإنسانية مساعدات عاجلة فورية من وجبات جاهزة للأكل، ومياه، ومرافق الصرف الصحي والخدمات الطبية.
 
وحذر المتحدث من أن الاحتياجات الإنسانية والحاجة إلى الحماية ما زالت كبيرة للغاية سواء بالنسبة للآسر النازحة أو بالنسبة للسكان المعرضين للخطر في المناطق التي جرى استعادتها حديثا، والتي يمكن الوصول إليها، منوها بأن نقص مياه الشرب النظيفة يمثل مصدر قلق كبير في مدينة الموصل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك