البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

موانئ البحر الأحمر: وصول ومغادرة 59 ألف معتمر خلال رجب وشعبان

المعتمرين - صورة
المعتمرين - صورة أرشيفية

أعلن اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر وصول وسفر 59 ألف معتمر خلال عمرة شهرى رجب وشعبان، لافتا إلى أن موانئ سفاجا والغردقة ونويبع شهدت استقبال 28 ألف معتمر ومغادرة 31 ألف معتمر.

وقال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر وفق بيان صحفي، اليوم الأحد،، إن ميناء سفاجا شهد وصول وسفر 38 ألف معتمر من خلال استقبال 18 ألف معتمر ومغادرة 20 ألف معتمر، بينما شهد ميناء نويبع وصول وسفر 21 ألف معتمر من خلال استقبال 10 آلاف معتمر ومغادرة 11 ألف معتمر.

وأضاف أنه تم نقل المعتمرين دون حدوث أى مشاكل أو تكدسات، نتيجة التنسيق المستمر والدائم بين الهيئة وجميع الجهات العاملة بالموانئ ومسئولى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء، وأن الهيئة قامت ببذل قصارى جهدها لمنع التكدس وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين وحرصت على متابعة نقل المعتمرين والعمل على توفير كل التيسيرات وتذليل العقبات.

وأشار إلى تأكيده على التوكيلات الملاحية ومالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وعدم وصول الركاب إلى الميناء إلا قبل السفر بأربع ساعات وتنظيم أعمال حاملى الأمتعة بالموانئ وعدم السماح بدخولهم إلا مع دخول العبارات للموانئ ولمن يحمل تصريح بذلك ومتابعتهم بصرامة لعدم استغلال الحمالين للركاب.

ولفت إلى أنه تم تشديد إجراءات فحص الركاب عند وصولهم للميناء لمنع دخول العدوى للبلاد وحجز الحالات التى يشتبه بها بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحى بالميناء وتوفير سيارات الإسعاف والخدمات الطبية وتجهيز، بالإضافة إلى تزويد صالات الوصول و السفر بعدد مناسب من العاملين بنظام ورادى على مدار 24 ساعة فى حالة تواجد عبارات على الأرصفة و التنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسى و المراكز الفرعية بالموانئ لاستقبال أى أحداث طارئة وسرعة العمل على حلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك