البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة يطالب بالتواصل مع الجهات الرقابية لوضع ضوابط لمزاولة المهنة

رئيس البورصة المصرية
رئيس البورصة المصرية اثناء اجنماع الهيئة

شارك رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران في تكريم خريجي البرنامج التعليمي CETA للمحللين الفنيين الذي تقدمه الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ويتم اعتماده من الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA عبر منح الخريجيين شهادة الـ " Certified Financial Technician "CFT.

وخلال كلمته للخريجين طالب رئيس البورصة القائمين على الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التواصل مع الجهات الرقابية لوضع ضوابط وقواعد لمزاولة المهنة اسوة بالوظائف الفنية الاخرى التي تنظمها سجلات هيئة الرقابة المالية، مضيفا ان من شأن هذا التنظيم حماية اطراف السوق المختلفة من شركات مصدرة ومتعاملين مما ينعكس ايجابا على كفاءة اداء السوق.

وتقدم الجمعية المصرية للمحللين الفنيين برنامج تعليمي يحتوي على أكثر من 360 ساعة من الشرح المكثف علي يد عدد من المدربين المصريين والاجانب عبر ثلاثة مستويات خلال ثلاث سنوات كحد أدنى، يجب أن يحصل الطالب خلالها علي نسبة نجاح لا تقل عن 70% في كل مستوى.

ويصاحب الحصول علي شهادة ال CETA اعتماد واعتراف الإتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA وبالتالي الحصول أيضا على شهادة الـ  Certified Financial Technician "CFTE" المقدمة من الاتحاد الدولي.

ومن جهته قال أحمد شحاتة رئيس الجمعية إن الجمعية المصرية للمحللين الفنيين تعد من كبرى الجمعيات العالمية في نفس المجال، ويتخطي متوسط عدد أعضاء الجمعية خلال 12 عاما الأخيرة 400 عضو سنويا، ويتخطى عدد الدارسين بالبرنامج التعليمي الأساسي للجمعية 200 طالب سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك