البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الليلة.. مانشستر يونايتد يصارع أياكس على لقب "يوروباليج"

مانشستر يونايتد الإنجليزى
مانشستر يونايتد الإنجليزى

تتجه الأنظار في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأربعاء، إلى ملعب "فريندز آرينا" بالسويد، لمتابعة نهائي الدوري الأوروبي، الذي يجمع مانشستر يونايتد الإنجليزي، بنظيره أياكس أمستردام الهولندي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي "يويفا"، إقامة المبارة في موعدها رغم الأعمال الإرهابية التي شهدتها مدينة مانشستر الإنجليزية، أمس الأول، وراح ضحيتها ٢٢ قتيلا.

ويأمل الفريقان فى تحقيق لقب "يوروباليج"، لعدة أهداف، ليس لإضافة لقب فى خزينة النادى فقط، ولكن لعل إبراز تلك الأهداف تكون مصالحة لجماهيرهما الغاضبة، بعد فقدان لقب الدورى المحلي. 

خيب يونايتد آمال عشاقه فى البريميرليج هذا الموسم، حيث أنهى الشياطين الحمر المسابقة، فى المرتبة السادسة برصيد ٦٦ نقطة، وبالتالي سيكون الفوز بالدورى الأوروبى جيدًا لموسم جوزيه مورينيو الأول فى أولد ترافورد.

وفي المقابل خسر أياكس لقب الدورى الهولندي، وأنهى الفريق الدورى فى المركز الثانى برصيد ٨١ نقطة وبفارق نقطة عن فينورد الذى توج باللقب بعد غياب دام لـ١٨ عامًا، كما ودّع أياكس بطولة كأس هولندا من دور الـ١٦ بعدما خسر أمام منافسه كامبور بهدفين مقابل واحد.

ويأمل يونايتد، في التتويج بلقب يوروباليج، بعد أن انتهت فرصة تواجده في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالموسم المقبل، بعد أن جاء فى المركز السادس بجدول ترتيب البريميرليج. 

أياكس قد يحصل على فرصة أفضل للتواجد بدوري الأبطال فى الموسم الجديد إذا ما تمكن من الفوز بالدوري الأوروبي، حيث سيتواجد مباشرة في دور المجموعات بالتشامبيونز في الموسم المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك