البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يلتقي الرئيس الإقليمي لمؤسسة داو للكيماويات

وزير البترول ورئيس
وزير البترول ورئيس مؤسسة داو للبتروكيماويات

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كيم ماكيلفينى، الرئيس الإقليمى لمؤسسة داو للكيماويات، بحضور المهندس محمد سعفان، رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.

وأوضح الوزير خلال اللقاء أن صناعة البتروكيماويات المصرية واعدة ومنتجاتها ذات المواصفات العالمية تغزو العديد من الأسواق العالمية حاملة شعار "صنع في مصر" ولها مردود متميز اقتصاديًا وصناعيًا، مشيرًا إلى أن مصر مازال لديها الكثير لتحقيقه في هذا المجال الحيوى في ظل اهتمامها بتعظيم القيمة المضافة للثروات الطبيعية وإقامة صناعات تحويلية بما يحقق أعلى عائدات وقيمة مضافة لصالح الاقتصاد المصرى.

وأضاف أن مصر لديها العديد من الفرص المتاحة للاستثمار في مجال البتروكيماويات التي تمكنها من جذب استثمارات جديدة، خاصة أن لديها مشروعات بتروكيماوية جديدة تحت الدراسة، مشيرًا إلى أن افتتاح الرئيس لصرح إيثيدكو الصناعى ومن قبله توسعات مجمع موبكو وعملهما بكفاءة عالية إلى جانب ما تملكه مصر من صروح صناعية في مجال البتروكيماويات، يؤكد ما تتمتع به من خبرات وقدرات تؤهلها لتحقيق المزيد.

من جانبه أبدى ماكيلفينى اهتمامه بدراسة الفرص المتاحة للاستثمار في صناعة البتروكيماويات المصرية التي تحقق حاليًا نتائج أعمال جيدة، مشيرًا إلى أهمية مشروع مصر الحالى للتحول إلى مركز محورى للطاقة وأن مشروعات البتروكيماويات تدعم هذا الاتجاه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك