البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا يتفقد مشروع الشركة المصرية لتكرير البترول بمسطرد

وزير البترول يتفقد
وزير البترول يتفقد مشروعات تكرير

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن الاستمرار في تنفيذ مشروعات تكرير جديدة وتطوير الوحدات القائمة ورفع كفاءتها التشغيلية، تُعد من أهم المحاور الرئيسية لخطط واستراتيجية وزارة البترول المتكاملة التي يتم تنفيذها حاليا لتوفير وتأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية، وبخاصة التي يتم استيراد جزء كبير منها لسد الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك مثل السولار والبنزين والبوتاجاز.

جاء ذلك خلال تفقد وزير البترول لمشروع الشركة المصرية للتكرير، ومعمل القاهرة لتكرير البترول بمنطقة مسطرد البترولية يرافقه وكيلا أول الوزارة ورئيس هيئة البترول ورئيسا شركتي إنبي وبتروجت ونواب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات والتكرير والتصنيع والنقل والتوزيع والدكتور أحمد هيكل رئيس مجموعة القلعة. 

بدأت الجولة بتفقد الوزير ومرافقوه الأعمال الإنشائية بمشروع الشركة المصرية للتكرير الذى ينفذه قطاع البترول باستثمارات نحو 7,3 مليار دولار والذى يُعد واحدا من أهم مشروعات التكرير الجديدة.

وأشاد الوزير خلال الجولة بالتقدم الملحوظ في تنفيذ المشروع الذي يعد أحد المشروعات الكبرى التى تحرص وزارة البترول على تنفيذها لتوفير جانب كبير من احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية وأنها تولى المشروع جميع أوجه الدعم، لافتا إلى أنه يمثل أحد أهم المشروعات التي يشارك فيها قطاع البترول مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن انعكاسات المشروع على الاقتصاد كبيرة حيث سيوفر العملة الصعبة التي توجه لاستيراد المنتجات البترولية الأساسية للسوق المحلي، فضلا عن مساهمته في تحقيق رؤية مصر في التحول لمركز اقليمى محوري لتداول الطاقة، وأكد أنه يأمل في الانتهاء من المشروع بنهاية العام الجاري وبدء التشغيل التجريبي ليبدأ الإنتاج الفعلي في عام 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك