البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أحد الأفراد ذوي الإعاقة يشكو "التضامن" لرئيس الوزاء

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء يستقبل الأفراد ذوي الإعاقة

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء، بسام عبد الحكيم من ذوي الإعاقة، والذي طالب بلقاء رئيس الوزراء خلال مشاركته في افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي السنوي السادس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعرض بسام، مشكلته على رئيس الوزراء، مطالبًا بوقوفه في موقف محايد بين الأشخاص أصحاب الإعاقة ووزارئه، حيث إنه يقوم دائما بالدفاع عن الوزراء ويقف في صفهم دون أن يستمع لمطالب وشكوى ذوي الإعاقة.

واتنقد بسام تصريحات الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، بشأن عدم حصول الشخص ذوي الإعاقة على المعاش الاجتماعي المستحق له بقيمة 324 جنيهًا إذا حصل على السيارة المجهزة طبيًا، والتي توفرها الدولة لأصحاب الإعاقة الحركية.

وأوضح أنه لابد من وجود معاش يكفي ليواجه المعاق المشكلات الحياتية، خاصة أنهم يعانون من مشكلات في التوظيف وعدم تطبيق نسبة الـ 5٪ التي ينص عليها الدستور للعمل بمؤسسات الدولة.

كما انتقد تأخر صدور قانون ذوي الإعاقة من البرلمان، مشيرًا إلى أن اللجنة التي وضعت القانون ليس بها شخص واحد من ذوي الإعاقة.  

وكان رئيس الوزراء، استمع إلى عدد من ذوي الإعاقة، الذين استوقفوه عند مغادرته لطرح بعض الموضوعات والقضايا المتعلقة بهم، حيث وعدهم رئيس الوزراء بالعمل على حل كافة المشكلات، وبذل الجهود لتذليل الصعوبات التي تواجههم، مؤكدًا أن تواجده معهم يعكس الحرص على التفاعل والتواصل المباشر معهم، والاستماع إلى كافة مطالبهم ومشكلاتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك