البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يشارك في القمة "العربية الإسلامية الأمريكية" بالسعودية.. الأحد

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي ستعقد في المملكة العربية السعودية، بحضور نظيره الأمريكى دونالد ترامب، الأحد المقبل.
وتسلم "السيسي" يوم السبت الماضي، دعوة حضور القمة، خلال استقباله عصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية السعودى.
وأكد الرئيس، حرصه على تلبية أي دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، مؤكدا أن مصر والسعودية هما جناحا هذه الأمة، والتنسيق والتعاون والتشاور يتم علي أعلى درجة.
وقال: "دائما تجد مصر مع أي جهد يساهم في تحقيق الاستقرار ومجابهة التطرف والإرهاب، وسنحاول استثمار المؤتمر ولقاءاته لصالح الاستقرار بالمنطقة".
ومن المقرر أن تنطلق أعمال القمة التي تستضيفها السعودية، يوم 21 من مايو الجارى، على هامش الزيارة الأولى لـ"ترامب" إلى المملكة.
ووجهت "الرياض" دعوات لدول عدة خلال الأيام القليلة الماضية، للمشاركة في القمة، من بينها الأردن، الإمارات، البحرين، وغيرها.
فيما تلقى "السيسي" اتصالًا هاتفيًا الإثنين الماضي من دونالد ترامب، الذي أكد خلاله قوة العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وحرصه على مواصلة تطوير الشراكة بين البلدين في كل المجالات.
وأعرب ترامب عن تطلعه للقاء السيسي في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، مشيرًا إلى دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، مثمنًا جهودها في مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في المنطقة.
وأكد خلال الاتصال، اعتزامه زيارة القاهرة في أقرب فرصة، مشيرًا إلى أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين حول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ومن جانبه أعرب الرئيس عن حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة ودفعها نحو آفاق أرحب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك